الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كوريا الجنوبية تخسر أمام نيوزلندا بهدف نظيف فى أولمبياد طوكيو

الخميس 22/يوليو/2021 - 12:09 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

خسر منتخب كوريا الجنوبية أمام نيوزلندا 0-1 يوم الخميس على ستاد مدينة كاشيما، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بكرة القدم للرجال، في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

وبذلك يكون منتخب نيوزيلندا قد حقق أول انتصار مشاركاته في الألعاب الأولمبية بعدما تفوّق على منتخب كوريا الجنوبية.

وبادر منتخب كوريا الجنوبية بفرض سيطرته على المجريات، وحاول شن الهجمات بقيادة الثنائي لي كانج-اين لاعب فالنسيا الإسباني وهوانج وي-جو لاعب بوردو الفرنسي.

وكانت أولى الفرص في المباراة لصالح كوريا الجنوبية عبر تسديدة لي كانج-اين التي مرت فوق العارضة، ثم أرسل كانغ يون-سيونغ تمريرة عرضية لم ينجح كوون تشانج-هوون في الوصول إليها.

وتواصلت محاولات المنتخب الكوري وسط إغلاق دفاعي محكم من لاعبي نيوزلندا، حيث كانت أبرز الفرص عبر رأسية هوانج وي-جو التي تألق الحارس مايكل وود في التصدي لها .

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، وضاعت على كوريا الجنوبية فرصة خطيرة عبر تسديدة لي دونغ-غيونغ من حافة منطقة الجزاء والتي أبعدها المدافع وينستون ريد، وخطف منتخب نيوزلندا هدف الفوز في الدقيقة 70 عندما حاول جو بيل تسديدة الكرة لترتطم بمدافع وتصل إلى كريس وود ليسدد بثقة في شباك الحارس سونغ بوم-كيون.

وحاول المنتخب الكوري بعد هذا الهدف الضغط من أجل تعديل النتيجة، دون أن ينجح في الوصول للمرمى، وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث تلتقي رومانيا مع كوريا الجنوبية، ونيوزلندا مع هندوراس.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في المجموعات الأربع.