الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"العمل مستمر".. شوقى غريب يراقب مباراة الأرجنتين وأستراليا

الخميس 22/يوليو/2021 - 12:02 م
شوقى غريب
شوقى غريب

يراقب شوقى غريب، المدير الفنى لمنتخب مصر الأولمبى، مباراة الأرجنتين وأستراليا التى ستنطلق الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الأولى فى مجموعة مصر فى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها طوكيو.

ولن يتوقف غريب عن العمل حيث سيحرص على مشاهدة المباراة من أجل التعرف على مستوى الفريقين بشكل أفضل وخاصة الأرجنتين التى سيلتقى معه فى الجولة المقبلة يوم الأحد الموافق 25 من شهر يوليو الجارى الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

وحسم التعادل السلبي فعاليات المباراة الافتتاحية لمنتخب مصر الأولمبي أمام نظيره الإسباني، على ملعب "سابورو دوم"، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وشهدت أحداث الشوط الأول من عمر اللقاء، سيطرة إسبانيا على منطقة وسط الملعب، وحاول لاعبوه تهديد مرمى منتخبنا الوطني، الذي يعتمد على التأمين الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة.

وشهد الشوط الثانى  سجالاً بين منتخب الوطني وإسبانيا في محاولة للاستحواذ على مجريات اللعب، والتحكم في رتم المباراة، وكذلك في المحاولات على المرميين، ولكن بدون خطورة حقيقية أو ترجمة إلى أهداف لتنتهي المباراة كما بدأت بالتعادل السلبي.

وجاء تشكيل المنتخب الأولمبي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: كريم العراقي - أسامة جلال  - أحمد حجازي - محمود الونش - أحمد فتوح، خط الوسط: أكرم توفيق - إمام عاشور، خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، رمضان صبحي- أحمد ياسر ريان.

وجاء تشكيل منتخب إسبانيا:

أوناي سيمون في حراسة المرمى، أوسكار مينجويزا وإريك جارسياو باو توريس وخوان ميراندا في خط الدفاع، كارلوس سولير و ماركو أسينسيو وبيدري جونزاليس في خط الوسط، ويقود الهجوم الثلاثي داني أولمو و ميكيل أويارزابال ورافا مير.

وقال شوقى غريب فى تصريحات عبر قناة بى إن سبورتس: "لم نلعب مباريات منذ فترة طويلة وكنت متخوفا من هذا الأمر"، وأضاف: "أول مباراة للثلاثي الكبير مع الفريق، وأول مباراة لهؤلاء اللاعبين في البطولة. كل هذا يجعلني سعيدا بالنتيجة".

وأكمل: "تحسنا كثيرا في الشوط الثاني وكنا أفضل هجوميا، في الشوط الأول فقدنا العديد من الكرات بسبب التمرير الخاطئ، لكننا تحسنا في الشوط الثاني"، وأشار: "في النهاية، نحن كنا نواجه بطل أوروبا، وفريق يملك في قوامه العديد من لاعبي المنتخب الأول. لذلك فالنقطة أمامهم أمر جيد"، وعن مواجهة الأرجنتين المقبلة: "سنشاهد مباراة الأرجنتين وأستراليا ثم نبدأ التفكير في المباراة المقبلة أمامهم".