الثلاثاء 27 يوليه 2021 الموافق 17 ذو الحجة 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

الرئيس التونسي يعنف وزير الصحة المقال.. ويشيد بمصر فى التعامل مع أزمة كورونا (فيديو)

الأربعاء 21/يوليه/2021 - 10:17 م
قيس سعيد
قيس سعيد

عنف قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية، اليوم الأربعاء، فوزى مهدى وزير الصحة المقال، خلال استقباله فى قصر الرئاسة، بسبب تردى الحالة الصحية فى تونس وتفشي فيروس كورونا "كوفيد 19"، مستنكرا حادث ازدحام الشباب داخل مراكز تلقى لقاح كورونا خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن سياسة الدولة تقوم على التباعد وليس الاكتظاظ، متسائلا: هل هو عيد الأضحى أم عيد التضحية بالتونسيين؟ جريمة ارتكبت فى حق التونسيين.

وقال قيس سعيد الرئيس التونسي، أن الحكومة المصثرية أبلغت مواطنيها بأن يبقوا فى منازلهم سيأتيكم التلقيح، أما نحن فى تونس "لا"، مستنكرا ما حدث فى تونس فى أول أيام عيد الأضحى أثناء فوضى تلقيح المواطنين التونسيين، مشيرا إلى أن ما حدث فى تونس يصنع أسباباً للعدوى.

وأكد قيس سعيد فلسطين رغم ما تعانيه من احتلال ونقص أعربت عن استعدادها لتقديم ما يمكن تقديمه، وتم فتح جسر جوى وبرى وبحرى من الجزائر لإرسال المساعدات، فضلًا عن تخصيص المغرب مستشفى ميدانى لعلاج المصابين".

وأفاد "سعيد" أن ما حدث غير مقبول وسنواصل التحقيق فى هذة الواقعة حتى يتحمل كل طرف مسئوليته، مؤكداً على أن تونس تستقبل إعانات من كل البلدان ويتم توزيعها ضمن خطة الأحوج فالأحوج ونواصل الليل بالنهار، ثم تم اتخاذ القرار بأن الجيش التونسي يتولى التلقيح .

وقال "سعيد" أن ما حدث جريمة فى حق تونس، ونوعا من اغتيال التونيسين، قائلا: "كنا نبحث أحيانا عن أنبوبة أكسجين" .

وكشف "قيس سعيد" لأول مرة عن عدم انتمائه لأى من الأحزاب فى تونس أو خارج تونس 



ads
ads
ads
برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟

برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟