الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بدر بانون يصل القاهرة اليوم للانتظام فى تدريبات الأهلى

الثلاثاء 20/يوليو/2021 - 09:56 ص
بدر بانون
بدر بانون

يعود بدر بانون مدافع الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي من المغرب اليوم الثلاثاء، للانتظام في التدريبات الجماعية للفريق، بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون. 

حصل بدر بانون، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على إذن من سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي، بقضاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبين في المغرب، بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، للموسم الثاني على التوالي، والمرة العاشرة في تاريخ النادي. 

ويستأنف الأهلي تدريباته على ملعب "مختار التتش"، بالجزيرة اليوم الثلاثاء؛ استعدادا لمواجهة فريق البنك الأهلي في الدوري الممتاز. 

ويخوض المارد الأحمر اليوم تدريباته مفتقدا ستة لاعبين هم محمد الشناوى وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق وأحمد رمضان بيكهام وناصر ماهر وصلاح محسن بسبب تواجدهم مع المنتخب الأولمبى الذى يستعد للمشاركة في أوليمبياد طوكيو .

ونجح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، في تكرار إنجاز المدرب البرتغالي مانويل جوزيه، بعدما قاد "المارد الأحمر" للحصول على بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه.

ولم يسبق أن فاز أي مدرب للأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين سوى البرتغالي مانويل جوزيه الذي حقق ذلك الإنجاز عامي 2005 و2006 وهو ما كرره موسيماني، كما رفع موسيماني رصيد تتويجه بدوري الأبطال إلى 3 مرات بعدما حقق اللقب من قبل مع صن داونز الجنوب أفريقي بينما يتصدر قائمة المدربين الأكثر تتويجاً جوزيه بعدما حصد اللقب أعوام 2001 و2005 و2006 و2008 وكلها مع الأهلي.

ويحصل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مكافأة مالية قدرها 2.5 مليون دولار أمريكي ما يوازي 40 مليون جنيه مصري، من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، بعدما تفوق على كايزرتشيفز الجنوب إفريقي، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء السبت، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.

كما حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي حلم التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، وذلك بالحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.