الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

"فتاه المعادى "هاشتاج يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بتحويل القضية لرأى عام

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 01:48 م
مصر تايمز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و "فيس بوك" ، صور للمجني عليها مريم التى لقبت بـ " فتاة المعادى" عقب وفاتها فى حادث دهس وسحل وسرقة ، من سيارة "ميكروباص" أثناء عودتها من العمل ، وتفاعل المغردون على هاشتاج "فتاه المعادى" للمطالبة بالقصاص .

وغردت أحدى الصفحات :" مريم واسرتها فى حفل تخرجها ،ربنا يرحمها ،اتسرقت واتسحلت واتقتلت ، الاعدام لقتله مريم ياريت اللي شاف البوست اعملو حاجة صح و شيرو البوست في كل مكان" .


وقالت أحدى المغردين :" معنديش كلام يتقال غير انها لازم تكون قضية راي عام " .


ومن جانبة قال مصطفى أحدى المغردين :" نحن نعيش في أسوأ عصر في التاريخ، نحن وسط أقذر مجموعة بشرية وجدت على الاطلاق ".


وانتقلت "النيابة العامة" لمناظرة جثمان المجني عليها ، عقب تداول قصتها على مواقع السوشيال ميديا ، طلب رواد مواقع التواصل الاجتماعي القصاص وإعدام المجرمين ، وتبينت إصابتها بأنحاء متفرقة من جسمها، كما انتقلت لمعاينة مسرح الحدث بصحبةِ ضُبَّاط "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية "، فتبينت آثار دماء ملطخة بالرمال على مقربة من إحدى السيارات، فأخذت عينات منها، وكلَّفتْ ضباطَ الإدارة بمضاهاتها بعينة دماء المجني عليها.


وحصلت "النيابة العامة" علي خمسة مقاطع مرئية من كاميرات المراقبة المطلة علي موقع الحادث، والتي تبين منها مرور السيارة التي استقلها المتهمان بسرعة فائقة.

وألقت مباحث القاهرة، القبض على اثنين من المتهمين في واقعة مقتل فتاة المعادي مريم محمد علي، موظفة البنك الأهلي التي لقت مصرعها  أثناء سيرها في أحد الشوارع العامة، بعدما حاول المتهمون سرقتها أثناء استقلالهم لسيارة ميكروباص، ولدى مقاومتها قام المتهمون بسحلها إلى أن فارقت الحياة.