الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خير الدعاء دعاء يوم عرفة الذي اوصى به النبي.. عليك بترديد هذه الكلمات لجلب الرزق ومغفرة الذنوب

الأحد 18/يوليو/2021 - 11:50 م
خير الدعاء دعاء يوم
خير الدعاء دعاء يوم عرفة



خير الدعاء دعاء يوم عرفة الذي اوصى به النبي.. عليك بترديد هذه الكلمات لجلب الرزق ومغفرة الذنوب



خير الدعاء دعاء يوم عرفة الذي اوصى به النبي، يستحب كثرة الدعاء والاستغفار في هذه الايام المباركة، حيث يدعو المسلم لنفسه ولجميع المسلمين وسائر مَن أحسن إليه، لذلك عليك بترديد هذه الكلمات لجلب الرزق ومغفرة الذنوب "خير الدعاء دعاء يوم عرفة".

ويعد يوم عرفة من أفضل أيام السنة، وقال عنه رسول الله -عليه الصلاة والسلام- : "ما من يوم أكثر أن يعتق فيه عتقاء من النار من يوم عرفة، ومن فضل اليوم العظيم قبول الدعاء وخاصة الدعاء الوارد عن هذا اليوم"، لذلك يعتبر خير الدعاء دعاء يوم عرفة.





وورد في السنة النبوية حول خير الدعاء دعاء يوم عرفة، أن "صيام يوم عرفة احتسب علَى اللهِ أن يكفّر السنة التي قبلها، والسنة التي بعدها"، لذلك عليكم بصيام هذا اليوم وترديد الادعية النبوية التي أوصانا بها النبي عليه الصلاة والسلام، والإكثار من الأعمال الصالحة مثل صلاة النوافل والإكثار من الذكر، حيث قال النبي الله صلي الله عليه وسلم (ما مِن أيام العمل الصالح فيهن أحبُّ إلى اللَّهِ مِن هذهِ الأيام العَشر فقالوا: يا رسول اللَّهِ ولا الجِهاد في سبيلِ اللَّهِ؟.. فقالَ ولا الجِهاد في سبيلِ اللَّهِ إلَّا رجل خرج نفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء).

دعاء يوم عرفة مستجاب (خير الدعاء دعاء يوم عرفة) 


فضل الدعاء يوم عرفة قال النبي الله صلي الله عليه وسلم "خير الدعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلِ شيءٍ قدير"، وقال عليه أفضل الصلاة والسلام: «خير الدعاء دعاء يوم عرفة».

افضل الادعية المستحبة في يوم عرفة (خير الدعاء دعاء يوم عرفة)


- اللّهم إنّي أعوذ بك من العجز والكسل. والجبن والهرم والبخل. وأعوذ بك من عذاب القبر. ومن فتنة المحيا والممات.

- اللّهم إِني أعوذُ بِكَ مِنْ شَر سَمْعِي. وَمِن شَرِّ بصَرِي. وَمِن شَرِّ لِسَاني، وَمِن شَرِّ قَلبي، وَمِن شَرِّ منِيِّي.





- اللّهم إنّي أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.

- اللّهم إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ البرَصِ، وَالجنُونِ، والجُذَامِ، وسّيءِ الأَسقامِ.

- اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ، وأعترفُ بِذنوبي، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ).

- رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ

- رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ*رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ

- رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ*رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ


خير الدعاء دعاء يوم عرفة الذي اوصى به النبي.. عليك بترديد هذه الكلمات لجلب الرزق ومغفرة الذنوب