الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"بعد تأهل الأهلى".. كل ما تريد أن تعرفه عن كاس العالم للأندية 2021

الأحد 18/يوليو/2021 - 05:05 م
الاهلى
الاهلى

يترقب العالم كله نسخة جديدة من بطولة كاس العالم للأندية 2021 والذى تأهل له الأهلى حديثًا عقب الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقى بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما أمس السبت على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتوج الأهلى بالأمس بالبطولة العاشرة فى تاريخ الأهلى والثانية على التوالى تحت قيادة الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، والذى كان قد نجح فى الحصول على برونزية كأس العالم للأندية 2020 الذى استضافته قطر.

ونستعرض فى السطور المقبلة كل ما تريد أن تعرفه عن انطلاق بطولة كاس العالم للأندية 2021

موعد كاس العالم للأندية

لم يتم حتى الآن تحديد موعد محدد لانطلاق البطولة إلا أنه تم الإعلان بشكل مبدأي أنه سينطلق فى شهر ديسمبر المقبل.

أين يقام كاس العالم للأندية؟

كان من المقرر أن تستضيف الصين هذه النسخة من البطولة إلا أن تفشى فيروس كورونا جعل الأمر صعبًا، ومن المقرر أن تستضيف اليابان البطولة.

الفرق المشاركة فى كاس العالم للأندية

تأهل تشيلسى إلى كاس العالم للأندية بعد الفوز بدورى أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتى الإنجليزى، كما تأهل الأهلى بعد الفوز بدورى أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز، ومن المقرر أن ينتظر بطل كلًا من الدورى اليابانى، دوري أبطال الكونكاكاف، كوبا ليبرتادوريس، دوري أبطال آسيا.

وعلى صعيد أخر، قطع الأهلي خطوة جديدة في رحلة استعادة لقبه السابق كأكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات القارية، الذي انتزعه في وقت سابق من فريق ميلان الإيطالي برصيد 20 لقبًا قاريًّا، قبل أن ينجح ريال مدريد في انتزاع اللقب قبل بضع سنوات.

وتوج النادي الأهلي بطلاً لمسابقة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، بعدما تفوق على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رفع رصيده من الألقاب القارية إلى الرقم 22، بعد نجاحه في التتويج بلقب السوبر الإفريقي في مايو الماضي، إثر تغلبه على فريق نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "جاسم بن حمد" بالعاصمة القطرية "الدوحة"، قبل أن يتوج باللقب القاري الـ 23 اليوم.

ويعد النادي الأهلي أكثر الأندية الإفريقية تتويجًا وثاني أندية العالم حصدًا للبطولات القارية، ولا يسبقه سوى ريال مدريد الإسباني صاحب المركز الأول برصيد 26 لقباً.

نجح الأهلي في التتويج بلقب بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في 4 مناسبات، بالإضافة إلى لقب وحيد لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، ولقب وحيد لبطولة كأس الأفروآسيوي، بجانب دوري أبطال إفريقيا "10 مرات"، وكأس السوبر الإفريقي "7 مرات".