السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اكرم توفيق يحقق البطولة الخامسة له مع الأهلي

الأحد 18/يوليو/2021 - 06:15 م
أكرم توفيق
أكرم توفيق

حقق اكرم توفيق لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، البطولة الخامسة له مع الفريق الأحمر بعدما توج الفريق مساء أمس ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب فريق كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة، حيث شارك اكرم توفيق في المباراة كاملة.

وكان اكرم توفيق قد حقق مع النادي الأهلي 4 بطولات من قبل وهم: بطولة الدوري المصري مرتين في موسمي 2016/2017،2017/2018، بالإضافة إلى بطولتي كأس مصر أعوام 2016/2017 أمام المصري البورسعيدي، و2019/2020 أمام فريق طلائع الجيش.





وولد اكرم توفيق في 8 نوفمبر 1997، حيث كان يجيد في مركز خط الوسط، ومركز الباك رايت، بدأ اكرم توفيق حياته الكروية بناشئ إنبي الفريق البترولي الذي يعد من أكبر قطاع ناشئين بمصر.

وانضم اكرم توفيق للفريق الأحمر في الانتقالات الصيفية في عام 2016 قادمًا من صفوف الفريق البترولي، وشارك اكرم توفيق مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في2016/2017 في 7 مباريات، بينما شارك في موسم 2017،2018 في 8 مباريات.

وقال اكرم توفيق، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، كان هدفًا للفريق منذ بداية مشواره في البطولة، وإن الجهاز الفني نجح في تجهيز اللاعبين بالشكل المناسب للمباراة النهائية التي أقيمت على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وأوضح اكرم توفيق عقب المباراة: "الحمد لله سعيد للغاية باللقب، وسعادتي كبيرة بأننا نجحنا في إسعاد الجماهير التي دعمتنا وساندتنا في الفترة الماضية، وهم يستحقون الفرحة باللقب الغالي".

وأكمل اكرم توفيق: "التركيز والاجتهاد في التدريبات وراء ظهوري بهذا الشكل في المباريات، والجهاز الفني يعمل على الاهتمام بكافة الأمور، كما أن طموحاتنا كبيرة في الموسم الجاري، وهو ما يجعلنا لا نملك سوى الاستعداد التام طوال الوقت لمواجهة ضغط المباريات والمنافسة على كل البطولات".





وأشار اكرم توفيق إلى أنه تعود في الأهلي على أن الاحتفال بالبطولات لا يدوم طويلا بسبب الرغبة المستمرة في حصد المزيد من الألقاب وتحطيم الأرقام القياسية، وأنه يتمنى أن يستمر في الفوز مع الأهلي بكل البطولات.

وشدد اكرم توفيق على أن تتويج الفريق بلقب البطولة العاشرة يمنح دفعة كبيرة للفوز بكل البطولات في الفترة المقبلة وتقديم موسم تاريخي جديد، خاصة عند العودة إلى المنافسات المحلية والعودة.