الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيمانى: "مشكلتنا أننا نمنح الاحترام لأوروبا وننسى من نكون"

الأحد 18/يوليو/2021 - 03:59 م
موسيمانى
موسيمانى

أكد بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى، أن القارة الإفريقية تمتلك مواهب وموارد قوية تمكننا من حصد البطولات ومنافسة الأوربيين فى كل المجالات.

وقال موسيمانى فى تصريحات عبر الصحافة الجنوب إفريقية: "كان بيبو قد ذهب إلى أوروبا وجلب أيًا من هؤلاء الأوروبيين الذين يأتون دائمًا إلى إفريقيا للتدريب، لكن الأفارقة يمكنهم الفوز بها أيضًا، فلماذا لا نعتقد أن الأفارقة يمكنهم الفوز؟"، وأضاف: "فازت الجزائر بكأس إفريقيا للأمم (الأخيرة) وتولى تدريبها الجزائري (جمال بلماضي)، وكان ذلك النهائي ضد فريق السنغال الذي يدربه السنغالي أليو سيسي، في بعض الأحيان نمنح الأوروبيين الكثير من الاحترام وننسى من نحن".

وأكمل: "لماذا فاز ساديو ماني ومحمد صلاح (السنغاليين والمصريين في نادي ليفربول الإنجليزي الممتاز) بدوري أبطال أوروبا؟، المشكلة هي أننا نبحث فقط عن أي شخص من أوروبا ونمنحه الفريق، لكن لدينا الموارد، وإفريقيا لديها الموارد ".

وواصل: ""أعني ، المدرب الذي كان أمامي أمس من إنجلترا" ، قال في إشارة إلى مدرب تشيفز ستيوارت باكستر الرجل الذي كان في فترته الثانية مسؤولاً عن كايزر تشيفز بعد أن أتيحت له فرصتان لقيادة الفريق، ومنتخب جنوب إفريقيا الأول على الرغم من فشله في قيادة بافانا بافانا إلى المونديال في المحاولة الأولى.

ومنح بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لاعبي الأهلي راحة سلبية لمدة 48 ساعة، بعد العودة من المغرب والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، للموسم الثاني على التوالي، والمرة العاشرة في تاريخ النادي.

ويستأنف الأهلي تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة يوم الثلاثاء المقبل؛ استعدادا لمواجهة فريق البنك الأهلي في الدوري الممتاز.