الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"تريزيجيه زارهم فعادوا بالعاشرة".. أستون فيلا يهنىء الأهلى باللقب الإفريقى

السبت 17/يوليو/2021 - 11:39 م
محمود تريزيجيه
محمود تريزيجيه

وجه نادي أستون فيلا الإنجليزي، التهنئة إلى الأهلي بعدما توج بطلاً لمسابقة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه.

وكتب نادي أستون فيلا عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، " تريزيجيه زارهم فعادوا بالعاشرة.. تهنئة خاصة للنادي الأهلي المصري نادي القرن بعد تتويجه المستحق بلقب دوري أبطال افريقيا للمرة العاشرة في تاريخه"، وكان محمود تريزيجيه حرص على زيارة النادي الأهلي ولاعبيه للشد من أزرهم من أجل تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا.

ويحصل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مكافأة مالية قدرها 2.5 مليون دولار أمريكي ما يوازي 40 مليون جنيه مصري، من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، بعدما تفوق على كايزرتشيفز الجنوب إفريقي، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء السبت، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.

كما حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي حلم التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، وذلك بالحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

ويشارك الأهلي ممثلاً لإفريقيا في بطولة كأس العالم للأندية 2021 المقررة ديسمبر المقبل في اليابان، وسبق وأن شارك الأهلي في تلك المسابقة 6 مرات، حيث ظهر الأهلى فى مونديال الأندية  أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، و2020.

ونجح الأهلي في التأهل للمشاركة فى كأس العالم للأندية للمرة السابعة فى تاريخه ليعزز موقفه ليكون ثانى أكثر الأندية مشاركة فى البطولة، خلف أوكلاند سيتى النيوزيلندى الأكثر مشاركة فى البطولة برصيد 9 مشاركات.