الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد ياسر ريان يدعم الأهلى قبل النهائى الإفريقى أمام كايزر تشيفز (صورة)

السبت 17/يوليو/2021 - 06:57 م
مصر تايمز

قام أحمد ياسر ريان، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى سيراميكا كليوباترا والمعار من النادي الأهلي، بتوجيه كامل الدعم للنادي الأحمر في مباراته التي ستنطلق بعد قليل أمام فريق كايزر تشيفز في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا على ستاد مركب محمد الخامس بالمغرب.

وكتب أحمد ياسر ريان عبر حسابه الرسمي على "تويتر": العاشرة في الجزيرة ان شاء الله ".



ويسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، عندما يواجه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في التاسعة مساء اليوم، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، بينما سيسعى كايزر تشيفز لتحقيق المفاجأة في أول مباراة نهائية يخوضها الفريق في تاريخ البطولة، التي شارك في منافساتها في 4 مناسبات ماضية، وكان أفضل إنجازاته هو الوصول إلى ثمن النهائي.

وتعد هذه المواجهة الأولى التي تجمع بين الفريقين بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، والثانية بمختلف المسابقات، حيث سبق وأن إلتقيا في كأس السوبر الأفريقي 2002، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 4 - 1، والتي  شهدت إحراز الحارس الأسطوري، عصام الحضري لهدف تاريخي، اصطدم بحارس كايزر تشيفز وسكن الشباك.

حجز الأهلي مقعده في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما تفوق على الترجي التونسي بنتيجة 4 - 0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ضمن منافسات الدور نصف النهائي، بينما تأهل كايزر تشيفز بعدما تغلب على الوداد المغربي بهدف دون مقابل في مجموع المباراتين.

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لقطع خطوة جديدة في رحلة استعادة لقبه السابق كأكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات القارية، الذي انتزعه في وقت سابق من فريق ميلان الإيطالي برصيد 20 لقبًا قاريًّا، قبل أن ينجح ريال مدريد في انتزاع اللقب قبل بضع سنوات، حيث يرغب في حصد البطولة للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه من أجل الوصول إلى اللقب القاري رقم 23.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رفع رصيده من الألقاب القارية إلى الرقم 22، بعد نجاحه في التتويج بلقب السوبر الإفريقي في مايو الماضي، إثر تغلبه على فريق نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "جاسم بن حمد" بالعاصمة القطرية "الدوحة".

ويعد النادي الأهلي أكثر الأندية الإفريقية تتويجًا وثاني أندية العالم حصدًا للبطولات القارية، ولا يسبقه سوى ريال مدريد الإسباني صاحب المركز الأول برصيد 26 لقباً.

وكان الأهلي قد نجح في حصد لقب دوري أبطال إفريقيا في نوفمبر الماضي، معززًا رقمه القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد 9 ألقاب، قبل أن يتمكن من تحقيق لقب السوبر الإفريقي في قطر بعد غياب 7 سنوات، لينجح في تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب للمرة السابعة في تاريخه.

وبخلاف بطولتي دوري أبطال إفريقيا نجح الأهلي في التتويج بلقب بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في 4 مناسبات، بالإضافة إلى لقب وحيد لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، ولقب وحيد لبطولة كأس الأفروآسيوي.