الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

شاومي تنتصر على Apple لأول مرة وتحقق إنجازا مذهلا وتنفرد بالمرتبة الثانية

السبت 17/يوليو/2021 - 04:39 م
شاومي
شاومي



شاومي تنتصر على Apple لأول مرة وتحقق إنجازا مذهلا وتنفرد بالمرتبة الثانية



انتصرت شركة شاومي الصينية، لأول مرة، اليوم السبت الموافق 17/7/2021، على "Apple" الأمريكية، في سوق الهواتف الذكية، وذلك وفقًا لأرقام جديدة صدرت.

وعن شركة أبحاث السوق "كاناليس"، أصبحت شاومي خلال الوقت الحالي ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، وذلك وفقا للشحنات الموزعة عالميًا خلال الربع الثاني من العام الجاري.

واستحوذت شاومي على 17% من حصة السوق العالمية، لتخطف المركز الثاني من شركة "Apple"، بينما هبطت الأخيرة للمركز الثالث بنسبة استحواذ 14%.

وتحتل شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية، المركز الأول من حيث الشحنات الموزعة عالميًا خلال الربع الثاني من العام الجاري، بنسبة استحواذ تخطت حاجز الـ19%، وذلك وفقًا 

وتربع على المركز الأول من حيث الشحنات الموزعة عالميا خلال الربع الثاني من 2021 شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية، بنسبة استحواذ بلغت 19 في المئة، وفقًا لشركة أبحاث السوق "كاناليس".

السر وراء تفوق "شاومي" على Apple


والتفوق الملحوظ الذي حققته شاومي يرجع إلى نجاحها في زيادة حجمها، عقب شحنها هواتف أكثر بنسبة 83% مقارنةً مع الربع الثاني من عام 2020 الماضي، بينما زادت شركة "سامسونج" شحناتها بنسبة 15% و"آبل" بنسبة 1% فقط.

ويحتل المركزين الرابع والخامس في قائمة "كاناليس"، ""OPPO" و "Vivo" على الترتيب، وذلك بنسبة استحواذ 10% لكلًا منهما.

وأكد Ben Stanton، مدير أبحاث السوق "كاناليس"، أن شاومي تعمل على تنمية أعمالها في الخارج بشكل سريع، مستشهدًا بزيادة مبيعاتها في مناطق أوروبا الغربية وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

وأشار Stanton إلى أن متوسط سعر البيع لدى شاومي مقارنةً مع "Samsung" و "Apple" هو حوالي 40% و 75% أرخص منهما على التوالي، لذا فإن الأولوية الرئيسية للشركة الصينية خلال 2021 هو زيادة مبيعات هواتفها المتطورة، مثل "Mi 11 Ultra".

وذكرت "كاناليس" في تقريرها، أن شحنات الهواتف الذكية العالمية نمت بنسبة 12% في الربع الماضي، وأن جزءًا كبيرًا من النمو الذي شهده صانعو الهواتف الذكية جاء على حساب شركة "هواوي" الصينية، التي تفوقت على شركة "Apple" في عام 2019، ومن حينها تم استبعادها بشكل أساسي من السوق العالمية بسبب العقوبات والحظر التجاري الذي فرضته أمريكا عليها، وهو ما جعل "شاومي" هي المستفيدة الأكبر من تلك الأزمة.


شاومي تنتصر على Apple لأول مرة وتحقق إنجازا مذهلا وتنفرد بالمرتبة الثانية