الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأولمبية المصرية: نتوقع العودة بـ5 ميداليات من طوكيو

السبت 17/يوليو/2021 - 01:45 م
هشام حطب
هشام حطب

رفضت اللجنة الأولمبية المصرية، التعهد بإحراز ميداليات في أولمبياد طوكيو، أو تحديد عدد الميداليات المتوقع المنافسة عليها، لكن المؤشرت تؤكد أن خمسة لاعبين ولاعبات الأقرب لحصد خمس ميداليات، وذلك وفقًا لما ذكره رويترز.

قال رئيس الللجنة الأولمبية المصرية، هشام حطب: "بعثة مصر التي توجه آخر أفواجها اليوم السبت إلى طوكيو بعثة تاريخية"، وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها، بلغت 134 لاعباً ولاعبة يمثلون 23 اتحاد في الألعاب الأولمبية.

وأضاف حطب للصحفيين: "بذلنا جهوداً كبيرة لإعداد اللاعبين، ووفرنا كل الإمكانيات المادية والمعنوية لتهيئة الأجواء، لتحقيق الإنجازات الرياضية".

وسيتوجه حطب برفقة وزير الرياضة المصري، أشرف صبحي، إلى طوكيو، الثلاثاء المقبل، لحضور مباراة منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم أمام الإسباني، الخميس المقبل، في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة التي تضم مصر، وإسبانيا، والأرجنتين، وأستراليا.

ورغم التفاءل الذي يسيطر على المنتخب الأولمبي بإمكان المنافسة على إحدى الميداليات، إلا أن مسؤلي اللجنة الأولمبية لم يضعوا فريق كرة القدم، ضمن المرشحين للحصول على ميداليات.

ويتصدر لاعب الجودو، المخضرم رمضان درويش، في وزن 100 كيلوجرام، قائمة الخمسة المتوقع حصدهم للميداليات، وتوج دوريش صاحب الـ34 عاما على مدار مسيرته بعشرات الميداليات المتنوعة في بطولات أفريقيا، وألعاب البحر المتوسط والعالم، لكنه لم يسبق له أن حقق حلمه الكبير بحصد ميدالية أولمبية، وهو ما يسعى إليه في طوكيو قبل أن يسدل الستار على مسيرته كلاعب.

وتأتي هداية ملاك بطلة التايكوندو وصاحبة برونزية ريو 2016، وزميلها سيف عيسى ضمن الخمسة المرشحين، وكذلك جيانا فاروق، وعلي الصاوي في الكاراتيه.

ومن المتوقع أن يتنافس خمسة آخرين على تحقيق مراكز متقدمة، وفي مقدمتهم إيهاب عبد الرحمن لاعب الرمح وعمرو مصطفى بطل العدو ومحمد عبد العال في الجودو وعلاء أبوالقاسم بطل السلاح وعبد الرحمن عرابي في الملاكمة ومعهم منتخب مصر لكرة اليد كلعبة جماعية.