الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التعليم" تنفى تسريب امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة

السبت 17/يوليو/2021 - 11:19 ص
طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا بشأن تداول امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة، قالت فيه: تؤكد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما تم تداوله من صور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قبل بدء الامتحان مادة الكيمياء ليس له علاقة نهائيًا بالامتحان الذي يؤديه الطلاب اليوم.

ويؤدي اليوم السبت الموافق 17 يوليو 2021 طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) امتحان الكيمياء بإجمالي 393 ألفا و883 طالبا وطالبة، ويؤدي طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، بإجمالي 225 طالبا وطالبة.

وفي وقت سابق، قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك مطلب ملح لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن أولياء الأمور يناشدون الوزارة بالسماح لأبنائهم بدخول اللجان ب"ورق أبيض" لكتابة خطوات الإجابة خاصة في مواد الكيمياء والفيزياء وغيرها من المواد التي تحتاج لذلك، خاصة أن بعض اللجان منعت الطلاب من اصطحاب الورق الأبيض داخل اللجان وحدث ذلك في الرياضيات البحتة.