الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

غريب: "نريد تخطى دور المجموعات والعودة بميدالية لإسعاد الجماهير"

الجمعة 16/يوليو/2021 - 11:25 م
شوقى غريب
شوقى غريب

تحدث شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، عن التحديات لتى تنتظر الفراعنة فى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها طوكيو 2020.

وقال شوقى غريب فى تصريحات لـ"فيفا": "هدفنا هو الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة، خاصة وأن أفضل نتيجة حققناها في هذه البطولة جاءت في طوكيو عام 1964 ، عندما احتلنا المركز الرابع"، وأشار: "لدينا فريق قوي، استعد جيدًا للأولمبياد واستفاد من جميع الموارد المتاحة، من قبل كل من الدولة واتحاد كرة القدم لدينا".

وأضاف: "لدينا مجموعة صعبة، لا تشمل فريقي فقط كأبطال إفريقيا، ولكن أيضًا بطلة أمريكا الجنوبية الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا ، التي احتلت المركز الثالث في كأس آسيا."، وأضاف: "علينا أن نأخذ في الاعتبار أن الفرق المعنية سوف تتغير كثيرًا ، خاصة بعد تأجيل البطولة لمدة عام، عامل العمر سيلعب أيضًا دورًا كبيرًا ، ولكن وفقًا للقوائم الحالية".

وأكمل: "في البداية اخترنا محمد صلاح ومحمد الشناوي وأحمد حجازي ، لكن بعد انسحاب صلاح بسبب رفض ناديه، اتصلنا بمحمود حمدي الونش، وسيكون لدينا لاعبون ذوو خبرة في الدفاع ممن شاركوا في كأس العالم وكأس إفريقيا. والأكثر من ذلك ، أن اختياراتنا الثلاثة الزائدة جميعًا أعضاء كبار في الفريق الأول ، لذلك نأمل أن يصنعوا الفارق في من حيث الخبرة والأداء".
 
وردا على سؤال حول هذا الإنجاز، قال المدرب: "إن نجاح عام 2001 كان بسبب جيل من اللاعبين الذين تم إعدادهم بشكل رائع وعلمي، وحقيقة أننا لعبنا العديد من المباريات الرائعة، في ذلك الوقت ، حصلنا على المركز الثالث بعد الخسارة أمام غانا ، أحد أفضل الفرق على مستوى الشباب".

أنهى غريب حديثنا بملاحظة إيجابية ، قائلاً: "في طوكيو ، آمل أن أعيد إطلاق نفس المشاعر التي مررت بها في عام 2001 ، عندما صعدنا منصة التتويج في الأرجنتين. سيكون من الرائع تكرار ذلك بعد 20 عامًا."