الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

اجازة عيد الاضحى 2021 في مصر للقطاعين العام والخاص.. تعديلات جديدة بتوجيهات رئاسية | "الرئيس السيسي يفاجئ المصريين"

الجمعة 16/يوليو/2021 - 11:06 ص
اجازة عيد الاضحى
اجازة عيد الاضحى 2021 في مصر



اجازة عيد الاضحى 2021 في مصر للقطاعين العام والخاص.. تعديلات جديدة بتوجيهات رئاسية | "الرئيس السيسي يفاجئ المصريين" 



نستعرض لكم متابعي موقع "مصر تايمز - masr times" الإلكتروني، اجازة عيد الاضحى 2021 في مصر للقطاعين العام والخاص، وذلك بعد عمليات البحث الكثيفة والمستمرة عليه خلال الساعات الأخيرة، ومفاجأة من الرئيس عبدالفتاح السيسي للمصريين بشأن اجازة عيد الاضحى 2021 في مصر.

وتصدر اجازة عيد الاضحى 2021 في مصر، سائلين المولى القدير أن يعيد هذه المناسبة ومثلها عليكم بالخير و اليمن والبركات، قائمة الأكصر بحثًا في مصر "Google Trends"، اليوم الجمعة الموافق 16 يوليو 2021، وذلك عقب كثافة البحث عليه خلال الساعات القليلة الماضية.

وقام عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بمفاجأة المصريين بقرار تعديل اجازة عيد الاضحى 2021 في مصر للقطاعين العام والخاص، بعد أن أعلنتها الحكومة سابقًا.





وكان مجلس الوزراء قد أعلن في بيان رسمي، يوم الخميس الماضي: "بناءًا على توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبمناسبة إطلاق المشروع القومي لتطوير الريف المصري، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، فقد تقرر أن تكون اجازة عيد الاضحى 2021 في مصر ابتداءًا من يوم السبت الموافق 17 يوليو، وحتى يوم السبت الموافق 24 من الشهر نفسه".

وأشار بيان مجلس الوزراء، أن اجازة عيد الاضحى 2021 في مصر ستكون عطلة رسمية مدفوعة الأجر بالكامل بجميع المصالح الحكومية والخاصة بجميع هيئاتها ووحداتها وشركاتها، استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يوم الثلاثاء الماضي، موعد اجازة عيد الاضحى 2021 في مصر وعيد ثورة "23 يوليو" والتي تبلغ 6 أيام.





وأصدر مدبولي، قرارًا أن تكون الفترة من يوم الإثنين الموافق 19 يوليو حتى يوم السبت الموافق 24 يوليو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، ويطبق القرار في الهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وعيد ثورة "23 يوليو".

ووفقًا لقرار مجلس الوزراء بعد التعديلات الجديدة بتوجيهات الرئيس السيسي بشأن اجازة عيد الاضحى 2021 في مصر، أن تستمر أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة.

وستشمل اجازة عيد الاضحى 2021 في مصر، للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، والذي تخطى عددهم حاجز الـ6.4 مليون موظف، والعاملين بالقطاع الحكومي وقطاع الأعمال، ولهم قانون ذو كادر خاص، قانون الهيئات، والعاملين بالقطاع الخاص، وذلك وفقًا لقانون العمل.





وحال حضور أحد العاملين لاحتياج جهة العمل إلى جهوده في أيام إجازة عيد الأضحى، منحه القانون حق الحصول على أجر مضاعف "مثلي الأجر" الذي يحصل عليه من راتبه الشهري، سواء كانت حكومية، أو قطاع عام، أو قطاع خاص.

اجازة عيد الاضحى 2021 في مصر للعاملين بالقطاع الخاص


ستبدأ اجازة عيد الاضحى 2021 في مصر بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص، من يوم الإثنين الموافق 19 يوليو حتى الخميس الموافق 22 من الشهر ذاته، ومن حق صاحب العمل 

الإجازة تبدأ الإثنين 19 يوليو وتنتهي الخميس 22 يوليو، وفي حال احتياج العمل للعامل، وبالنسبة للذين سيعملون في الإجازات الرسمية لحاجة العمل لوجودهم، فإن أجره عن هذا اليوم سيكون مضاعفًا، وذلك وفقًا لما نص عليه قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.


اجازة عيد الاضحى 2021 في مصر للقطاعين العام والخاص.. تعديلات جديدة بتوجيهات رئاسية | "الرئيس السيسي يفاجئ المصريين"