الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر الأولمبى يطير إلى طوكيو اليوم

الخميس 15/يوليو/2021 - 09:47 ص
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

تغادر اليوم الخميس، بعثة منتخب مصر الأولمبي بقيادة شوقي غريب إلى العاصمة اليابانية "طوكيو"، إستعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، حيث يخوض مرانه الأخير صباح اليوم قبل التوجه إلى مطار القاهرة "ظهراً".

وقرر الجهاز الفنى للمنتخب الأولمبى، بقيادة شوقى غريب، اصطحاب 18 لاعباً إلى طوكيو على أن ينضم للبعثة المصرية هناك 4 لاعبين من النادى الأهلى عقب خوض نهائى دورى أبطال أفريقيا يوم 17 يوليو الجارى أمام كايزرتشيفز الجنوب إفريقي، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" في المغرب.

ويقص منتخب مصر الأولمبي شريط مشواره في البطولة بمواجهة إسبانيا يوم 22 يوليو الجاري في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا بتوقيت القاهرة على ستاد "سابورو دومي"، وفي مباراته الثانية يلتقي مع الأرجنتين يوم 25 يوليو الجاري في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا بتوقيت القاهرة، على الملعب ذاته، وفي المباراة الثالثة، يلتقي نظيره منتخب أستراليا يوم 28 يوليو الجاري في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا بتوقيت القاهرة، على ستاد "مياجي"

وكان شوقى غريب قد كشف عن قائمة الفريق المشاركة فى هذا المحفل الدولى الكبير، وجاء كالتالى: حراسة المرمى: محمدالشناوي - محمد صبحي- محمود جاد، الدفاع: أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبد السلام- أحمد رمضان "بيكهام" - أسامة جلال-كريم العراقي، الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي -إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي - إبراهيم عادل- عبد الرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر، الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.

من جانبه، تحدث محمود حمدى الونش، مدافع الزمالك ومنتخب مصر، عن التحديات التى تنتظر الفراعنة فى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها "طوكيو".

وقال الونش فى تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "الكل مقدر المسؤولية، ونقدر المنتخبات القوية وان شاء الله نحضر لهم بشكل جيد ونقدم ما يليق بالكرة المصرية"، وأضاف: "لا يوجد أحد يلعب باسمه، ان شاء الله نقدم حاجة لمصر".

وتابع الونش: "محمد صلاح إضافة لأي مكان، ومصطفى محمد لاعب مميز، ان شاء الله ربنا يكرمنا بالناس الموجودة معنا، نحن على قلب رجل واحد"، وأتم الونش: "أتمنى إن الكل يدعمنا ونكون عند حسن ظنهم، هنصحيهم من النوم بدري لكن هنبقى عند حسن ظنهم".