السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فرنسا تفوز على كرواتيا بثنائية فى دوري الأمم الأوروبية

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 10:56 م
مصر تايمز

أنتصر المنتخب الفرنسي بقيادة ديدييه ديشامب على نظيره النتخب الكرواتي بقيادة زلاتكو داليتش بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ماكسيمير بزغرب عاصمة كرواتيا، ضمن منافسات الجولة الـ4 من منافسات دوري الأمم الأوروبية.

بدأ اللقاء بتبادل الهجمات بين الفريقين، ولم ينتظر المنتخب الفرنسي كثيرًا حتى سجل هدف اللقاء الأول في الدقيقة الـ8، عن طريق أنطوان جريزمان، بعد هجمة للمنتخب الفرنسي من الجبهة اليمنى عن طريق فيرلاند ميندي الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء إصطدمت بأحد مدافعي المنتخب الكرواتي وتهيأت أمام أقدام أنطوان جريزمان ليطلق تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك.

وظلت المحاولات من لاعبي المنتخب الكرواتي في إدراك هدف التعادل، لكن وقف دفاع المنتخب الفرنسي صامدًا أمام جميع المحاولات.

وبعد محاولات كثيرة سجل نيكولا فلاسيتش لاعب المنتخب الكرواتي التعادل في الدقيقة 66، بعد هجمة منظمة من لاعبي المنتخب الكرواتي بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها جوزيب بريكالو بتمريرة هيأت الكرة لزميله نيكولا فلاسيتش على حدود منطقة الجزاء بمواجهة المرمى تماما ليطلق تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت شباك الحارس هوجو لوريس والذي إكتفى بالمراقبة فقط.

وإنتظر المنتخب الفرنسي كثيرًا، حتى أستطاع في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 79 عن طريق كيليان مبابي، بعد تمريرة طولية من وسط الملعب بإتجاه لوكاس دين المنطلق داخل يمين منطقة جزاء كرواتيا والذي استقبل الكرة بتمريرة عرضية مباشرة لزميله كيليان مبابي في مواجهة المرمى ليضع الكرة بسهولة داخل شباك الحارس دومينيك ليفاكوفيتش، لينتهي اللقاء بفوز فرنسا على كرواتيا.

وبهذا الفوز أرتفع رصيد المنتخب الفرنسي إلى النقطة الـ10 بالتساوي مع البرتغال متصدر المجموعة، وتجمد رصيد المنتخب الكرواتي عند النقطة الـ3 بالمركز الثالث.