الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

الإمارات تفتتح سفارتها فى إسرائيل (فيديو)

الأربعاء 14/يوليو/2021 - 10:08 ص
سفير الإمارات يصافح
سفير الإمارات يصافح رئيس إسرائيل

فتحت الإمارات العربية المتحدة سفارة لها في إسرائيل، اليوم الأربعاء، في احتفال رسمي، بحضور الرئيس الإسرائيلي مراسم الافتتاح، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وتقع السفارة الأماراتية الجديدة في مبنى بورصة تل أبيب، وجاء افتتاحها بعد افتتاح سفارة إسرائيل في الإمارات الشهر الماضي، كما نشر موقع "إسرائيل بالعربية" على "تويتر"، مقاطع فيديو من مراسم الافتتاح.

من جانبه، قال السفير الإماراتي لدى الدولة العبرية محمد آل خاجة خلال الحفل "الإمارات وإسرائيل دولتان مبتكرتان ويمكننا تسخير هذا الإبداع في العمل من أجل مستقبل أكثر ازدهارا واستدامة لبلداننا ومنطقتنا"، من جهته، وصف الرئيس الإسرائيلي في كلمته افتتاح السفارة بأنه "معلم هام في العلاقات المتنامية بين بلدينا، يجب أن يمتد هذا الاتفاق التاريخي إلى دول أخرى تسعى إلى السلام مع إسرائيل".

وفي وقت سابق، وقعت إسرائيل، على اول اتفاق تعاون في مجال الزراعة مع دولة الامارات ، والذي وقعه وزير الزراعة الاسرائيلي عودد فورر مع وزيرة الدولة للأمن الغذائي مريم المهيري التي تقوم بزيارة الى اسرائيل. 

وأعرب وزير الزراعة الاسرائيلي عودد فورر عن سعادته عن اختيار الوزيرة الاماراتية لوزارته بأن تكون أول محطة لها خلال زيارتها الى اسرائيل، وفي تعليقه على الاتفاق قال :"هذه فرصة كبيرة للتعاون بين البلدين ، والذين بهما الزراعة امر ملح لتوفير الغذاء الطازج للسكان، زرعنا هنا بذور مشاريع ستسمعون عنها لاحقا". 

وقالت الوزيرة مريم المهيري ان "اسرائيل ودولة الامارات تتشاركان بتحديات عديدة بما يتعلق بالامان الغذائي، ونحن نتعاون لايجاد الحلول المبتكرة والمجدية لهذه التحديات,

وأضافت وزيرة الزراعة الاماراتية أن مسودة التفاهمات بين الوزارتين تشكل جانب هام من نهجنا التعاوني، وهي تحدد بروتوكولا لتحديد افضل الخبرات ،التقنيات وطرق العمل الافضل في سلسلة القيمة الغذائية، لتسخيرها من أجل خلق مبادرات لدفع القدرات في المجالات الغذائية والزراعية من أجل تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية بطريقة مستدامة".