الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ارتفاع عدد ضحايا مستشفى الإمام الحسين فى العراق إلى 92 شهيداً

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 03:46 م
حادث مستشفى الإمام
حادث مستشفى الإمام الحسين

ارتفعت حصيلة حريق مستشفى الإمام الحسين التعليمي لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 92 شهيداً، وقالت دائرة صحة ذي قار في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية، اليوم الثلاثاء، إن "حصيلة ضحايا حريق مركز العزل في مستشفى الإمام الحسينارتفعت الى 92 شهيدا". 

وعقد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اجتماعا طارئا للوقوف على تداعيات حريق مستشفى الامام الحسين في الناصرية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية، اليوم الثلاثاء، أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي عقد اجتماعاً طارئاً مع عدد من الوزراء والقيادات الأمنية للوقوف على أسباب وتداعيات حادثة حريق مستشفى الإمام الحسين في الناصرية بمحافظة ذي قار".

هذا واندلع في وقت سابق من مساء امس الاثنين، حريق داخل مركز عزل مصابي فيروس كورونا بمستشفى الامام الحسين في محافظة ذي قار ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين"، وأصدر محافظ ذي قار احمد غني الخفاجي، سبعة قرارات على خلفية فاجعة مستشفى الامام الحسين في الناصرية.

وذكر المكتب الاعلامي لمحافظ ذي قار في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية اليوم الثلاثاء، أن "محافظ ذي قار احمد غني الخفاجي، أصدر جملة من القرارات العاجلة بخصوص ما جرى مساء الاثنين من حادث مفجع تسبب باستشهاد واصابة عدد من ابناء المحافظة".

وأضاف، أن "المحافظ قرر اعلان الحداد العام على ارواح الشهداء الابرار، وتعطيل الدوام الرسمي لثلاثة ايام بدءاً من اليوم الثلاثاء، وكذلك تشكيل لجنة عليا للتحقيق في ملابسات هذا الحادث المأساوي.