الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى كورونا فى العراق إلى 70 قتيلا

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 11:00 ص
 حريق مستشفى كورونا
حريق مستشفى كورونا

أعلنت مديرية صحة "ذي قار" العراقية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة قتلى الحريق الذي نشب في مستشفى الإمام الحسين، المخصص لمرضى كورونا، إلى 70 قتيلاً، وفقاً لشبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

يأتي هذا في الوقت أقال فيه رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، مدير صحة "ذي قار" ومديري مستشفى الحسين والدفاع المدني في المحافظة، وإخضاعهم للتحقيق عقب الحريق، وعقب اجتماع طارئ للكاظمي مع عدد من المسؤولين الحكوميين وقيادات أمنية، فقد قرر الكاظمي البدء بتحقيق حكومي عالي المستوى، للوقوف على أسباب الحادثة، وإيفاد فريق حكومي وأمني لذي قار لمتابعة الإجراءات ميدانيا.

وأضافت الشبكة الإخبارية، أن تقارير الشرطة الأولية تشير إلى أن انفجار خزان أوكسجين داخل جناح مرضى كوفيد-19 هو السبب المرجح لنشوب الحريق.

على صعيد متصل، أعربت مصر عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة جمهورية العراق وشعبها الشقيق في ضحايا الحريق المُروع الذي وقع مساء أمس بمستشفى "الإمام الحسين" بمحافظة "ذي قار"، والذي أسفر عن وفاة وإصابة العشرات.

كما تقدمت مصر بصادق تعازيها لذوى الضحايا الأبرياء، داعية الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يَمُنَّ بالشفاء العاجل على المُصابين، وتؤكد مصر على وقوفها التام وتضامنها مع جمهورية العراق الشقيق في هذا المُصاب الأليم.