السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدي: جولات مكوكية مصرية سودانية دولياً لشرح الموقف تجاه سد النهضة

الإثنين 12/يوليو/2021 - 09:20 م
لميس الحديدى
لميس الحديدى

قالت الإعلامية لميس الحديدي، أن كلاً من مصر والسودان يتابعان جهودهما لإيضاح موقفهما في أعقاب جلسة الأمن، التي عقدت الخميس الماضى، وذلك بغية في إستجلاء وإيضاح المواقف بشكل أكبر، الوزير سامح شكري يقوم بجولات مكوكية في بروكسيل، بينما تتوجه وزيرة الخارجية السودانية مريم المهدي، إلى العاصمة الروسية "موسكو" .

وأشارت " الحديدى" عبر برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON" أن المشاورات والجهود في أعقاب جلسة مجلس الأمن تدور بين العواصم والدول وبعضها، حيث أنه إذا وجدت مصر والسودان أن لديها عدد من الأصوات كاف للحصول على تصويت على مشروع القرار الذي تقدمه تونس بإعتبارها الدولة العربية في مجلس الأمن للتصويت.

وأكدت "الحديدى" على أن الدبلوماسية المصرية نجحت في طرح موقفها بشكل واضح في مجلس الأمن بما أحدث زخماً دولياً ونجحت مصر في ذلك في جولة وزير الخارجية في بروكسيل والدليل بيان الاتحاد الأوروبي الذى صدر منذ قليل .

وتابعت: "العالم كله الآن بات يدرك أن تداعيات الإقدام على التصرفات الأحادية من قبل أديس أبابا يدفع لرد فعل عنيف وجميعنا لانريده مشيرة إلى أن الجهود الدبلوماسية حثيثة من الجانبين المصري والسوداني" .

وأكملت: "نتمنى أن نخرج من هذه الجهود الدبلوماسية بتصرفات فعلية من قبل المجتمع الدولي سواء الاتحاد الأوروبي أو روسيا التي تقدمت في باديء الأمر بمبادرة أو من الولايات المتحدة التي تبنت جولة مفاوضات 2020 وعملت على مسودة إتفاق وقعت عليه مصر والسودان ولم توقع عليه أديس أبابا" .