الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جريمة "شاب الزرقاء" تهز المجتمع الأردني .. والملك يتابع التحقيقات

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 08:08 م
قتيل الزرقاء
قتيل الزرقاء

أثارت الحادثة البشعة التى  تعرض لها شاب أردني من مدينة الزرقاء إثر قيام مجموعة من الاشخاص بالتمثيل به وفقأ عينه حالة من السخط والاستنكار داخل المجتمع الاردني والمتابعين فى العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي الامر الذي دعا الاسرة المالكة الاردنية الى استنكار الحادث ومتابعة التحريات من قبل العاهل الاردني الملك عبد الله شخصيا . 


وقال مصدر أمني أردني أن غرفة العمليات بوزارة الداخلية تلقت بلاغا يفيد بوجود شخص مبتور اليدين في منطقة الشرق بمحافظة الزرقاء وملقى بالشارع العام.

 

وهرعت القوات الأمنية الاردنية للمكان، وعند الوصول للموقع تبين انه حدث يبلغ من العمر 16 عاما، ويعاني من بتر في يداه الاثنتين من منطقة الرسغ، وفقئ عيناه الاثنتين على اثر جريمة قتل سابقة في مخيم الزرقاء، والمذكور اعلاه ابن القاتل حيث تم اسعافه الى مستشفى الزرقاء الحكومي من قبل الدفاع المدني، وحالة الاصابة سيئة وبوشرت التحقيقات للوقوف على ملابسات القضية وإلقاء القبض على الجاني.



وروى طفل الزرقاء تفاصيلاً جديدة عما حدث معه قائلاً في لقاء مع أحد المواقع المحلية: “خرجت لأشتري الخبز، فرأيت واحداً منهم، وهربت، وجدت باصاً في طريقي فاستجدت به، وصعدت إليه، وإذا هو منهم، وبه أكثر من 5 أشخاص، واصطحبوني إلى منزل وقاموا بفعلتهم”

وما أن انتشر نبأ الجريمة، حتى ضجت شبكات التواصل الاجتماعي في الأردن وخارجه بالتغريدات الرافضة للحادث المروع، خاصة مع انتشار صور توثق الدم ينزف من عينيه ويسيل من يديه من الساعدين وتم ربطهما بقطعتي قماش للحد من النزيف.


وجاء رد السلطات الاردنية التى تؤكد فيها ان القانون سوف ياخذ مجراة  الا ان رواد التواصل الاجتماعي أشاروا الى أن الجانى صاحب 170 "سابقة"  جنائية ومعتاد على الاجرام .