الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ساوثجيت: أتحمل مسؤولية الهزيمة أمام إيطاليا

الإثنين 12/يوليو/2021 - 10:29 ص
مصر تايمز

تحمل مدرب منتخب إنجلترا، جاريث ساوثجيت، المسؤولية الكاملة عن الهزيمة بركلات الترجيح أمام إيطاليا، في نهائي كأس الأمم الأوروبية، وصرح ساوثجيت لشبكة "بي بي سي سبورت": "نشعر بخيبة أمل كبيرة بالطبع، أعتقد أولاً أن اللاعبين كان لهم الفضل المطلق، قدموا كل ما في وسعهم".

وتابع: "الليلة بالضبط نفس الشيء، في بعض الأحيان لعبوا بشكل جيد، ولم نحافظ على الكرة بشكل جيد بما فيه الكفاية، خاصة في بداية الشوط الثاني، لكن لا يمكن أن يكون لديهم اتهامات متبادلة بالتقصير، كان العمل معهم ممتعاً للغاية، وذهبوا إلى أبعد مما ذهبنا إليه لفترة طويلة، لكن بالطبع الليلة مؤلمة للغاية في غرفة الملابس تلك".

وسيواجه ساوثغيت أسئلة لا محالة، حيث أنه دفع بماركوس راشفورد، وجادون سانشو، في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي لتنفيذ ركلات الترجيح، وكلاهما فشل في التسجيل، شهد بوكايو ساكا المحاولة الأخيرة التي أنقذها دوناروما بتسليم الكأس إلى إيطاليا.

وأضاف: "هذا يعود لي، قررت تنفيذ ركلات الترجيح بناءً على ما فعلوه في التدريبات، ولا يوجد أحد مسؤول بمفرده، فزنا معاً كفريق، وعلينا جميعاً معاً ألا نتمكن من الفوز بالمباراة الليلة، ومن حيث ركلات الترجيح، فهذه هي دعوتي وهي تقع على عاتقي تماماً".

وأكمل: "كنا مستعدين جيداً، وبدأنا الأمر جيداً، للأسف لم نتمكن من التحويل الليلة، لا يمكنهم النظر إلى أنفسهم من حيث كيفية ممارستهم لأنهم لم يعد بإمكانهم فعل ذلك أو أفضل منه".

وكانت هذه أول بطولة أوروبية على الإطلاق لإنجلترا، وأول نهائي بطولة كبرى منذ عام 1966، وأردف: "نحن جميعاً معاً، قدموا للبلد بعض الذكريات التي لا تصدق، الليلة ستكون صعبة للغاية بالنسبة لنا جميعاً بالطبع، يجب أن تشعر بخيبة الأمل لأن فرص الفوز بألقاب مثل هذه نادرة جداً في حياتك، لكن عندما يفكرون فيما فعلوه ، يجب أن يكونوا فخورين بأنفسهم بشكل لا يصدق"، واختتم: "في الوقت الحالي آلام الهزيمة كبيرة، أردنا أن نمنح أمتنا ليلة خاصة أخرى، وبطولة أوروبية أولى، ولم نكن قادرين على القيام بذلك".