الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سكرتير اللجنة الاولمبية: نشارك بأكبر بعثة فى تاريخ مصر وإفريقيا

الأحد 11/يوليو/2021 - 11:38 م
شريف العريان
شريف العريان

أكد المهندس شريف العريان اليوم الأحد، سكرتير عام اللجنة الأولمبية أن بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو هي أكبر بعثة في تاريخ مصر بأكبر بعثة في ذات الوقت في تاريخ القارة الافريقية حيث تشارك القاهرة في أولمبياد طوكيو 2021 بـ 134 لاعبا، بينما كانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعبًا.

وأوضح المهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية، في تصريحات تلفزيةونية، قائلاً: سيكون لدينا 134 لاعبا ولاعبة فضلاً عن 12 لاعبا إحتياطيا سيكونون ضمن البعثة المغادرة  لطوكيو".

وأوضح العريان أن البعثة ليست الأكبر فقط من ناحية حجم المشاركة في أعداد اللاعبين واللاعبات لكن من جهة الألعاب الأولمبية أيضًا، حيث تأهلت مصر في نحو 23 لعبة في دورة طوكيو وهو ما يعد رقما قياسيا في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية.

وكشف أن حجم البعثة بمكوناتها من اللاعبين والإداريين والفنيين تتجاوز 250 فردا بين أعضاء لجنة طبية وموظفين ومدربين وأطباء وكافة العناصر المكملة للبعثة.

وتابع: "أن أفراد البعثة سيغادرون على مراحل متفرقة وليس دفعة واحدة حيث ستغادر أول دفعة الخميس المقبل، وتضم نائب رئيس البعثة وبرفقته أحد أعضاء اللجنة الطبية وبعض الموظفين لاستلام الغرف في القرية الأوليمبية والإشراف على جاهزية القرية لاستقبال اللاعبين على أن يبدأ التوافد تباعاً في شكل وفود أيام 16 و17 و18 يوليو حيث إن الافتتاح 23 يوليو على أن تختتم الدورة في الثامن من أغسطس المقبل".