السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أولمبياد طوكيو تستعين بالمتطوعين بالرغم من منع حضور الجماهير

الأحد 11/يوليو/2021 - 01:30 م
اولمبياد طوكيو
اولمبياد طوكيو

مازال المنظمون اليابانييون يرغبون في السماح للمتطوعين بالتواجد أثناء الدورة الأولمبية الصيفية، رغم قرار حظر حضور الجماهير فعاليات أولمبياد طوكيو 2020.

وقال الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة للأولمبياد توشيرو موتو لشبكة "إن إتش كيه" التليفزيونية اليوم الأحد، إن هناك مخطط لإجراء تعديلات على أجندة الفعاليات من أجل تمكين تنفيذ هذه الخطوة.

ويتطلع حوالي 70 ألف متطوع لمواصلة تقديم يد المساعدة خلال الدورة الأولمبية التي تنطلق في 23 يوليو، بعدما قرر حوالي عشرة آلاف متطوع الانسحاب الشهر الماضي.

وقررت اللجنة المنظمة الخميس الماضي، إقامة الفعاليات التي تحتضنها طوكيو بدون جمهور، قبل أن تقرر أمس السبت، إقامة منافسات كرة القدم في جزيرة هوكايدو ومنافسات البيسبول والسوفت بول في فوكوشيما، خلف الأبواب المغلقة.

على صعيد متصل، وقال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية هشام حطب، إن بعثة مصر في العاصمة اليابانية ستضم 134 رياضياً ورياضية بخلاف 12 رياضياً من الجنسين بصفة احتياطية.

وشاركت مصر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل ببعثة ضمت 120 رياضياً ورياضية، وقال حطب الذي سيتوجه إلى طوكيو في 17 يوليو الجاري كرئيس لبعثة مصر: "نجحنا في التأهل للأولمبياد بعدد كبير من اللاعبين الأبطال ونجحنا في تصدر التصفيات التي خضناها من أجل التأهل، هذا يحملنا مسؤولية كبيرة".

وأضاف المسؤول المصري: "طموحاتنا كبيرة ونثق في قدرات لاعبينا على تحقيق نتائج جيدة من أجل رفع علم مصر في الأولمبياد"، ويتصدر منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم طموحات المصريين في تحقيق ميدالية أولمبية بعد تأهله للدورة الصيفية.

وقال المدرب شوقي غريب: "حلمنا أن نحقق ميدالية أولمبية في كرة القدم وحان الوقت لبذل أقصى جهد لتحقيق الحلم"، وأضاف: "رغم صعوبة مجموعتنا فإن لدينا إصراراً على تخطي الدور الأول ثم التقدم في المنافسات.. نمتلك جيلاً رائعاً من اللاعبين ونتمنى أن يحالفنا التوفيق".

ويلعب منتخب مصر ضمن المجموعة الثالثة التي تضم معه إسبانيا والأرجنتين وأستراليا، كما يعلق المصريون آمالاً كبيرة على منتخب كرة اليد أيضاً، وستنطلق الدورة الصيفية المؤجلة من العام الماضي في 23 يوليو الجاري وتستمر حتى الثامن من أغسطس.