الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

" سجل مثالى" لميسى أمام البرازيل فى المباريات الودية

السبت 10/يوليو/2021 - 12:28 م
ميسي أمام البرازيل
ميسي أمام البرازيل

يلتقي منتخب البرازيل مع الأرجنتين في الثانية فجر غداً الأحد، بملعب "ماراكانا" في مدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية، في نهائي بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا"، في لقاء يشهد مواجهة خاصة تجمع بين الثنائي نيمار وليونيل ميسي وكلاهما يسعى إلى إحراز اللقب القاري للمرة الأولى في مسيرته.

وواجه ميسي المنتخب البرازيلي في 11 مباراة طيلة مسيرته بقميص "التانجو"، 6 منها ودية، و5 ضمن بطولات وتصفيات، ومن الست مباريات الودية فاز ميسي بأربع، وأحرز 5 أهداف، بينما في الخمس الأخرى، تعادل مرة واحدة، وخسر 4، ولم ينتصر أو يسجّل مطلقًا.

واستقبلت الشباك البرازيلية 5 أهداف من ميسي، جميعها خلال المواجهات التجريبية، ولاقى اللاعب المكنّى بـ "البرغوث" البرازيلي نيمار، صانع الألعاب، 3 مرات على المستوى الدولي، وخسر ميسي مباراتين منهما، فيما انتصر مرة واحدة.

وفي 10 مباريات لنيمار أمام الأرجنتين، فاز في 5، وخسر3، وتعادل مرتين، وأحرز 3 أهداف، ويسجّل نهائي الكوبا ظهور نيمار الثالث في "السوبر كلاسيكو" خارج نطاق التجريبيات.

ومن ناحية أخرى، أعلنت ريو دي جانيرو، إحدى أكثر المدن البرازيلية تضررًا من جائحة كورونا، أمس، السّماح بحضور الجماهير جزئيًّا نهائي كوبا أمريكا، فجر غد “بتوقيت السعودية”، بين منتخب بلادها الأول لكرة القدم ونظيره الأرجنتيني، في ملعب ماراكانا العريق.

وقررت المدينة السماح بدخول 7800 مشجع، أي 10 في المئة من السعة الاستيعابية للماراكانا البالغة 78 ألفًا.
وبذلك بات النهائي أول مباراة تشهد حضورًا جماهيريًّا في البطولة.

واشترط القرار على الراغبين في الحضور إظهار نتيجة سلبية لفحص الكشف عن فيروس كورونا خضعوا له خلال الـ 48 ساعة السابقة أو أقل، فضلًا عن المحافظة على التباعد الاجتماعي داخل الملعب.