الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميسى يخطف الأنظار فى مران الأرجنتين قبل مواجهة البرازيل (صور)

الجمعة 09/يوليو/2021 - 04:34 م
تدريبات الأرجنتين
تدريبات الأرجنتين

واصل المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، استعداداته لمواجهة منتخب البرازيل، في نهائي بطولة "كوبا أمريكا"، والتى سيشهد إثارة كبيرة بين طرفى اللقاء الذى لابد أن يُحسم لصالح أحدهما.







ويطمح ليونيل ميسى نجم منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسبانى فى قيادة منتخب بلاده نحو كأس كوبا أمريكا الذى طالما حلم به وذلك عندما يلتقى بمنتخب البرازيل.

ويبدو أن سجل ميسى أمام منتخب السليساو لم يكن الأفضل له أبدًا، حيث خاض ميسى 16 مباراة أمامهم، لم يحقق الفوز إلا فى 4 مباريات، وحضر التعادل فى 3، ولحقت به الهزيمة فى 9 مباريات.

ويعد منتخبى البرازيل والأرجنتين من المنتخبات التى تمتلك تاريخ كبير فى بطولة كوبا أمريكا، كما يزخر التاريخ بعدد كبير من المواجهات التى جمعتهما وكان عنوانها "الإثارة والمتعة".

ويعتبر منتخب الأرجنتين هو آخر من ألحق هزيمة بالبرازيل عندما فاز في نوفمبر 2019 في مباراة ودية في السعودية بهدف ميسي، ومنذ ذلك الحين، فازت البرازيل، التي اجتازت بيرو 1-0 في الدور قبل النهائي يوم الإثنين، في 12 مباراة وتعادلت مرة واحدة.

حجز منتخب البرازيل تذكرة التأهل إلى المباراة النهائية في بطولة "كوبا أمريكا"، بعد فوزه على بيرو بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما فجر أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وضرب منتخب الأرجنتين موعداً مع البرازيل في نهائي مثير لكوبا أمريكا، وذلك بعد الفوز على كولومبيا بركلات الترجيح 3-2 في المباراة التي أقيمت بالملعب الأولمبي نيلسون سانتوس بالبرازيل، في إطار مباراة نصف نهائي كأس أمم أمريكا.

وكان من المقرر أن تستضيف الأرجنتين وكولومبيا البطولة، لكن تم سحب ملف تنظيم المسابقة من البلدين، وجرى استبعاد الأرجنتين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بينما استبعدت كولومبيا بسبب التوتر السياسي في البلاد.