السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الرياضيون الألمان يؤكدون سعادتهم بالمشاركة فى طوكيو

الجمعة 09/يوليو/2021 - 01:39 م
ماكس هارتونج
ماكس هارتونج

قال ماكس هارتونج المتحدث باسم الرياضيين الألمان، إن إقامة دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو، تمثل قراراً صائباً رغم حظر حضور المشجعين، حيث يتطلع الرياضيون الأولمبيون إلى المنافسة.

وقال نجم المبارزة الألماني هارتونج في تصريحات لقناة "إيه.آر.دي" التليفزيونية: "تدربت لمدة خمسة أعوام، وأشعر بالسعادة لكوني قادراً على المنافسة"، وقال هارتونج إنه تلقى ردود فعل مماثلة من رياضيين آخرين، وأضاف: "هم سعداء إزاء قدرتهم على المنافسة، ويرغبون في ممارسة الرياضة".

لكنه أشار: "لن تكون هناك إثارة ومشاعر بالقدر الذي يكون متوفراً في ظل حضور الجماهير"، وقرر المسؤولون في اليابان واللجنة الأولمبية الدولية أمس الخميس، إقامة جميع المنافسات في طوكيو وثلاث محافظات مجاورة دون حضور جماهير بسبب تزايد أعداد المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وقال هارتونج إن القرار لم يكن مفاجئاً، مضيفاً أن حظر حضور المشجعين: "هو أمر مؤسف من جانب، لكن يمكن تفهمه من الجانب الآخر"، وأكد أنه لم يشعر بالغيرة إزاء تمكن لاعبي كرة القدم من اللعب بحضور أعداد كبيرة من المشجعين في بعض الإستادات في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020).

وأضاف: "هذه الصور تشعرني بالقلق، وذلك في ظل حضور الكثير من المشجعين ووقوع الكثير من حالات العدوى، من المنطقي ألا يتم التعامل مع الأمر بهذه الطريقة في اليابان، ولا يبدو من الصواب أن يجرى التعامل مع الوضع بطرق مختلفة".