السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد غياب 14 عام عودة حميد الشاعري بألبوم "أنا بابا"

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 10:15 م
حميد الشاعري
حميد الشاعري

أعلنت شركة أربو بلاس المتخصصة في تقديم خدمات القيمة المضافة للاتصالات النقّاله في الشرق الأوسط والأسواق الصاعدة، عن تعاون جديد لها مع الفنان حميد الشاعري، من خلال توزيع ألبومه الجديد، الذي يحمل أسم "أنا بابا" بشكل حصري على جميع القنوات الرقمية.

يتضمن التوزيع الرقمي للألبوم تطبيقات، وبوابات، ومنصات الموسيقى الرقمية المختلفة، ومنها يوتيوب، انغامي، سبوتيفاي، ديزر، هواوي ميوزك، ايتونز.

وتقرر إصدار الألبوم بشكل مبتكر، ومختلف، من خلال طرح الأغاني بطريقة "السنجل"، اي طرح أغنية واحدة من أغنيات الألبوم كل عدة أيام، حيث في ظل التقدم التكنولوجي الذي نعيشه، تلقى الأغنية المنفردة صدى واسع لدي الجمهور مؤخراً.

ويتعاون الشاعري من خلال هذا الألبوم، ولأول مره مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين الشباب،حيث حميد إلى إظهار حالة شبابية متجددة؛ لتحاكي تطلعات جمهوره بعد سنوات من الانتظار، كما يتعاون أيضاً مع مجموعة كبار الشعراء والملحنين ذوي الخبرات الواسعة في صناعة الموسيقى في العالم العربي، والألبوم من إنتاج شركة "كامب".

وعلق مدحت كرم، الرئيس التنفيذي لشركة "أربو بلاس" على ذلك قائلاً:" تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تشهد فيه منصة "ميوزيك آب" إقبالاً متزايداً باعتبارها إحدى المنصات الرقمية الأكثر ملائمة وموثوقية والمصمّمة خصيصاً لتوزيع الأغاني الأصلية مباشرةً عبر كافة المنصات العالمية والمتاجر الرقمية الأكثر رواجاً. في حين يشكل تعاوننا مع الفنان حميد الشاعري خطوة متقدمة في إطار تقديم أعمال موسيقية راقية للجمهور العربي، خاصة وأن الفنان العريق يتمتع بشعبية واسعة في مصر والعالم، ويعتبر من أكبر الملحنين في الوطن العربي إضافة إلى خامة صوته المميزه".

وتابع كرم مضيفاً:" نجدد من خلال تعاوننا مع الفنان حميد الشاعري، التزامنا المطلق بتزويد مستخدمي “ميوزيك آب” بتجربة فريدة تضمن وصولهن إلى أحدث الإصدارات الموسيقية عالمية المستوى. في الوقت الذي تتمثل رؤيتنا بتطويع التكنولوجيا الحديثة وتوظيف إمكانات منصات الموسيقى الرقمية بالشكل الأمثل، للوصول إلى قاعدة أوسع من مستمعي ومحبي الموسيقى حول العالم".

ويذكر أن عودة حميد الشاعري تأتي بعد غياب 14 عاماً، حيث كان آخر ألبوماته هو ألبوم "روح السمارة" عام 2006، ويتضمن الألبوم 10 أغنيات، ويترتب الألبوم الأخيرالـ 18، خلال مسيرة حميد الغنائية.