الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اللجنة الأولمبية تنفى تأجيل انتخابات الاتحادات والأندية

الخميس 08/يوليو/2021 - 12:22 م
هشام حطب
هشام حطب

نفى هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ما تردد خلال الساعات الماضية، بشأن تأجيل انتخابات الاتحادات والأندية الرياضة المقرر إقامتها في العام الجاري وفقا لما هو منصوص عليه في قانون الرياضة المصري واللوائح المنظمة للعمل بالاندية والاتحادات الرياضية.

وقال حطب فى بيان رسمى: "انتخابات الاتحادات الرياضية والأندية في موعدها طبقا لما هو منصوص عليها وينظمها قانون الرياضة واللوائح الخاصة بالاتحادات والأندية".

وأضاف رئيس اللجنة الأولميبة: "ما تردد خلال الساعات الماضية عبارة عن تصريحات سابقة من العام الماضي عندما تم تأجيل انتخابات الأندية والاتحادات بسبب تداعيات فيروس كورونا وتم إعادة نشرها مرة أخرى ولم تصدر نهائيا خلال الفترة الحالية والهدف منها إثارة بلبلة".

وشدد على أن اللجنة الأولمبية تحترم قانون الرياضة واللوائح الخاصة بالاتحادات والأندية وقرارات الدولة المصرية والتي يعمل الجميع وفقا لها ووفقا لما هو في صالح الرياضة المصرية وحتى الآن انتخابات الاتحادات والأندية في موعدها.



أعلن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية أمس الأربعاء، تولي هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، مهمة رئاسة بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو والتي تنطلق يوم 23 يوليو الجاري.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، لدينا طموحات كبيرة في بعثتنا وفي قدرة اللاعبين على تقديم أفضل أداء وبذل الجهد من أجل رفع اسم مصر عاليا، حيث إن هدفنا أن نحقق ميداليات في أولمبياد طوكيو، ونتمنى أن يكون التوفيق مع لاعبينا في الأولمبياد.

وأشار المهندس هشام حطب، الاتحادات المصرية واللجنة الأولمبية اجتهدوا لمدة خمس سنوات من أجل المشاركة في أولمبياد طوكيو وكان هناك تحد كبير لمواجهة أثار فيروس كورونا وتأجيل الأولمبياد لمدة عام وهذا التحدي الكبير ستظهر نتائجه في مشاركة بعثتنا في أولمبياد طوكيو.

وتشهد الفترة الحالية التجهيزات الأخيرة من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية من أجل سفر البعثة التي ستغادر القاهرة على عدد من الرحلات وقال المهندس هشام حطب، مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية بعدد 134 لاعبا ولاعبة وهو عدد يدل على أن مصر تمتلك عددا كبيرا من اللاعبين الأبطال الذي نجحوا في التأهل للأولمبياد وتصدر التصفيات التي أقيمت خلال الفترة الماضية.