الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الرئيس: افتتاح المؤتمر بالعاصمة الإدارية يعكس ميلاد الجمهورية الجديدة التى تتسع للجميع

الخميس 08/يوليو/2021 - 10:53 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، بالعاصمة الإدارية يعكس ميلاد الجمهورية الجديدة التي تتسع للجميع.

وأضاف الرئيس السيسي في الكلمة التي ألقاها اليوم الخميس، أن مصر حرصت على توجيه اهتمام خاص للحد من تداعيات كورونا على المرأة، موضحاً أنه ما زال هناك الكثير من العمل من أجل أن تتمتع المرأة بمكانتها اللائقة فى مجتمعاتنا.

وتابع، إن افتتاح المؤتمر الوزارى لمنظمة التعاون الإسلامى بالعاصمة الإدارية الجديدة تعكس صورة مصر الحديثة ونهضتها، وتؤكد ميلاد جمهوريتها الجديدة التى تتسع للجميع دون تمييز أو تفرقة، فى ظل مبادئ الديمقراطية والعدالة والمواطنة.

على صعيد أخر، حظيت الزهراء لايق حلمي بإشادة واسعة من جانب رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما قامت بتلاوة بعض آيات القرآن الكريم على هامش  مراسم افتتاح المؤتمر الوزارى الثامن لمنظمة التعاون الإسلامى الخاص بالمرأة، والمنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

فازت الزهراء لايق حلمي بالمركز الأول فى حفظ وتلاوة القرآن الكريم بالمسابقة التى تنظمها مديرية أوقاف كفر الشيخ بالتعاون مع المحافظة، وذلك على مدار 6 أعوام متتالية "2013 - 2018"، كما حصدت الزهراء المركز الأول محليًا فى الصوت الماسى للقرًان الكريم، بعد أن حصدت المركز الأول عالميًا العام الماضى، ونالت المركز الأول فى مسابقة الطلائع أون لاين التى نظمتها وزارة الشباب والرياضية.

وحظيت الزهراء لايق، بدعم وتشجيع من أسرتها، عقب وفاة والدها الذي توفي وعمرها 3 سنوات، أن تحفظ كتاب الله كاملًا بتجويد وإتقان تام في عمر 6 سنوات، حتى بزغت وتفوقت في تلاوة القرآن الكريم؛ لعذوبة صوتها وإتقانها للأحكام.

الزهراء لايق حلمي هي ابنة قرية الشباسية التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، وأطلق عليها العديد من الألقاب بعدما حباها الله بصوت عذب وملائكي سواء في قراءة القراّن الكريم أو الإنشاد الديني جعلها تأسر القلوب قبل الأسماع، حيث يطلق عليها "زهراء مصر"، و"النابغة"، و"صوت من السماء".

من ناحية أخرى، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على التقاط صورة تذكارية مع ممثلي الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامى الخاص بالمرأة، اليوم الخميس.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الاسلامي الخاص بالمرأة وذلك بقاعة "مؤتمرات الماسة" بالعاصمة الادارية الجديدة، حسبما صرح بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية.

من المنتظر ان يشهد المؤتمر اطلاق عمل "منظمة تنمية المرأة" بمقرها الدائم في مصر، وهي أول منظمة دولية متخصصة في إطار منظومة التعاون الإسلامي لتعزيز وحماية حقوق المرأة والنهوض باحوالها في كافة الدول الأعضاء بالمنظمة الاسلامية.