الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا.. طوكيو تعلن فرض حالة الطوارئ طيلة فترة الأولمبياد

الخميس 08/يوليو/2021 - 10:55 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الخميس، فرض حالة طوارئ جديدة تمتد طيلة فترة الألعاب الأولمبية المقررة بين 23 يوليو و8 أغسطس، وسط تحدث وسائل الإعلام المحلية عن إمكانية حظر الحضور الجماهيري بشكل كامل، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا في اجتماع حكومي مخصص لتدابير الوقاية من عدوى فيروس كورونا: "سنفرض حالة طوارئ في طوكيو"، كاشفاً بأن "الفترة ستمتد حتى 22 أغسطس".

حل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ اليوم الخميس، في العاصمة اليابانية قبل أسبوعين من انطلاق أولمبياد طوكيو، في وقت تتجه فيه السلطات الى إعلان حالة طوارئ جديدة بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا ما ينذر بإمكانية غياب الجمهور بشكل كامل عن الحدث.

وألقى باخ التحية على الصحفيين قبل دخوله إلى الفندق، حيث سيمضي فترة حجر لثلاثة أيام تطبيقاً للإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا، الذي تسبب في إرجاء الألعاب لعام حتى هذا الصيف.

وتزامن وصول باخ إلى العاصمة اليابانية مع تحدث وسائل الإعلام عن توجه السلطات إلى تخفيض عدد الجماهير المقيمة المسموح لها بحضور الألقاب أو حتى إقامة الحدث بغياب كامل للجمهور نتيجة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وبدأت وسائل الإعلام التحدث منذ الأمس الأربعاء، عن عزم الحكومة إعلان حالة طوارئ جديدة، بينها شبكة "إن إتش كاي" التلفزيونية العامة التي قالت إن "الحكومة قررت إعلان حالة الطوارئ الرابعة في طوكيو وأبلغت قرارها" إلى التحالف الحاكم في البلاد.