السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حظر مشجع وست هام 3 سنوات بسبب العنصرية ضد محمد صلاح (فيديو)

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 01:04 م
العنصرية ضد محمد
العنصرية ضد محمد صلاح

قررت محكمة إنجليزية، منع أحد مشجعي نادي وست هام يونايتد من دخول الملاعب لمدة 3 سنوات، بعدما وجه عبارات عنصرية في وقت سابق إلى محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول، وعبارات أخرى معادية للدين الإسلامي، خلال احدى المباريات التي جمعت بين الفريقين بملعب "لندن" الأولمبي، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ذكرت صحيفة " إندبندنت" الإنجليزية، أن برادلي ثوموود مشجع وست هام يونايتد الذي قام بتوجيه عبارات عنصرية تجاه محمد صلاح، اعترف بارتكابه الواقعة وقبوله بقرار المحكمة الذي جاء طبقًا للمادة الخامسة من النظام العام المشدد عنصريًا، كما تم تغريمه 400 جنيه إسترليني، كما طُلب منه دفع رسوم إضافية بمبلغ 215 جنيه إسترليني للضحية.



في ذات الصدد، أعلن نادي وست هام يونايتد ترحيبه بقرار المحكمة، ووعد باتباع عدم التسامح مطلقًا في المستقبل مع أي حوادث مشابهة من نفس النوع، لكن النادي أكد على أنه يتطلع لتثقيف ثوموود من أجل تغيير آراءه العنصرية.

وتعرض محمد صلاح لهتافات عنصرية من جانب مشجعى وست هام يونايتد، على هامش المباراة التى جمعت بين الفريقين في فبراير 2016 بملعب "لندن" الأولمبى، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1\1.

ونشر أحد مشجعى وست هام الإنجليزى مقطع فيديو يظهر فيه أحد مشجعى الفريق اللندنى أثناء الإساءة للنجم المصرى محمد صلاح بسبب اعتناقه للدين الإسلامى.

وقال محمد صلاح فى تصريحات تلفزيونية عقب تلك الواقعة، "لم أتوقع أن أتعرض لتلك الإهانة من جانب أحد المشجعين، لكن فى الوقت ذاته، لا أقتنع بوجود العنصرية من الأساس، رفضت الحديث عن تلك الواقعة عبر تويتر، حتى لا أمنح الموضوع حجماً أكبر".

أضاف نجم نادى ليفربول "هذا الشخص الذى وجه لى تلك الإساءات لا يعبر عن الشعب الإنجليزى، الجميع هنا يتعامل معى بشكل رائعة للغاية، شاركت فى مباريات ليفربول داخل وخارج ملعب أنفيلد، لا أتعرض لأية هتافات عنصرية".

وأعلنت شرطة لندن ونادى وست هام يونايتد في ذلك الوقت فتح تحقيق بشأن تعرض محمد صلاح لإهانات عنصرية من قبل بعض من جماهير وست هام بسبب ديانته، حيث أصدر النادى اللندنى بياناً رسمياً جاء كالتالى، "فى وست هام يونايتد، نحن لا نتسامح أبدا مع أى سلوك عنيف أو عدائى، نحن فريق كرة قدم شامل، نحن بأى نوع من التفرقة، نرحب بجميع الجماهير فى ملعب لندن، ولكن أى شخص يتم تحديده وهو يرتكب أى فعل مهين سيتم تحويله للشرطة وسيمنع من دخول الملعب مدى الحياة، لا مكان لمثل هذا السلوك فى ملعبنا".