السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نائب رئيس هيئة الكتاب: "الوحدة" حلقة الوصل بين المؤلف والهيئة

الأربعاء 07/يوليو/2021 - 07:42 م
 الدكتور أحمد بهي
الدكتور أحمد بهي الدين نائب رئيس هيئة الكتاب

قال الدكتور أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن وحدة خدمة المؤلف مقامة بجناح الهيئة بقاعة 3 خلال فعاليات الدور 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأضاف "بهى الدين" أن الوحدة بمثابة حلقة الوصل بين المؤلف وإدارة النشر بالهيئة وتبدأ عملها منذ لحظة استلام الاعمال وحتى انتهاء مرحلة الطباعة كما تقدم خدمة الاستعلام عن المرحل التى يمر بها الكتاب إضافة إلى الاستعلام عن رصيد الكتب لكل إصدار.

واوضح نائب رئيس هيئة الكتاب، أن الوحدة أنشأت عام 2019 وموجودة للدورة الثانية على التوالي في معرض القاهرة للكتاب إلى جانب تعميم وجودها في كافة معارض الكتب التى تنظمها الهيئة في المحافظات لاستلام الأعمال وتسهيلا على أدباء المحافظات الذين يرغبون في نشر أعمالهم من خلال الهيئة كما تملك التفاصيل الكاملة عن موقف جميع الأعمال التى تقوم هيئة الكتاب بطباعتها للرد على استفسارات المؤلفين .

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام الدورة 52 منه تحت عنوان "في القراءة حياة" وتقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ويستمر حتى 15 يوليو الجاري بمشاركة 1218 ناشر من 25 دولة عربية واجنبية.

ويشهد المعرض هذا العام إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك التى يخصص لها ركنا خاصا وتتراوح أسعار الكتب فيها ما بين 1 إلى 20 جنيه بحد أقصى إلى جانب إطلاق منصة رقمية خاصة بالمعرض تتيح حجز تذاكر الدخول والإطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التى تحتويها إلى جانب إتاحة الشراء إلكترونيا إضافة إلى بث النشاط الثقافي المصاحب للمعرض عليها من ندوات وورش أدبية وفنية وإتاحة جولات افتراضية بتقنية 3D.