الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بلاغ للنائب العام يتهم الهارب ممدوح حمزة بنشر أخبار كاذبة عن سد النهضة

الأربعاء 07/يوليو/2021 - 04:59 م
ممدوح حمزة
ممدوح حمزة

تقدم طارق محمود المحامى بالنقض، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي النائب العام، ضد الهارب ممدوح حمزة؛ يتهمه فيه بنشر أخبار كاذبة عن ملف سد النهضة، والتشارك مع جماعة إرهابية لتحقيق أغراضها الإرهابية.

وقال "محمود" فى بلاغه الذي قيد تحت رقم 83048 لسنة 2021: "إنه بتاريخ الثلاثاء الموافق 6/7/2021 قام المبلغ ضده ممدوح حمزة والهارب إلي الخارج لصدور أحكام جنائية ضده والمدرج على قوائم الإرهاب، بنشر تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تصريحات تعمد فيها إذاعة اخبار كاذبة عن مؤسسات الدولة المصرية وقام بتوجيه اتهامات زائفة لها.

وأضاف المحامي فى بلاغه، أن المبلغ ضده اتخذ من خلال تلك التصريحات موقفًا مساندًا للجانب الإثيوبي فيما اتخذه من إجراءات أحادية بشأن سد النهضة، وذلك بهدف إثارة الرأي العام والفوضى وتكدير الأمن والسلم الاجتماعي للبلاد وزعزعة الاستقرار الداخلي لها.

وأكد المحامي، أن الهارب ممدوح حمزة ينفذ الإملاءات التي يتلقاها من التنظيم الإخواني الإرهابي ويتشارك مخططاتهم لمحاولة إسقاط مؤسسات الدولة المصرية وتهديد الأمن القومي والمصالح العليا للبلاد، وهو الأمر الذي يعد معه المبلغ ضده قد ارتكب جريمة التشارك مع جماعة إرهابية لتحقيق أغراضها الإرهابية وفي هذا التوقيت الفارق التي تمر به البلاد بمرحلة تاريخية وتواجه المؤامرات الداخلية والخارجية لإسقاط مؤسساتها.

واختتم طارق محمود المحامي بلاغه، مطالبًا بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار ممدوح حمزة لارتكابه الجرائم المنوه عنها بالبلاغ، وإصدار قرار بإدراج اسمه على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه فور وصوله الي البلاد، كما طالب بوضع اسمه على قوائم المطلوبين لدى الإنتربول الدولي للقبض عليه وتسليمه إلى السلطات المصرية وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.