السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الثقافة السينمائية تقيم ورشة "مدرسة الديكور".. اليوم

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 02:20 م
مركز الثقافة السينمائية
مركز الثقافة السينمائية

يقيم اليوم مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومى للسينما برئاسة الكاتب، والسيناريست محمد الباسوسى، وتحت إشراف قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، ورشة مدرسة الديكور السينمائي، فى السابعة مساء اليوم، وذلك بمقر المركز بوسط البلد.

وعن الورشة كان قد قال الناقد السينمائي مجدي الشحري مدير عام مركز الثقافة السينمائية في وقت سابق، إنها تقدم للهواة ومحبى فن الديكور السينمائى مجاناً ، وذلك تحت إشراف مهندس الديكور السينمائى شادى العنانى، وأشار أن الدعوه ستكون عامة للجمهور، بمقر مركز الثقافة السينمائية بوسط البلد. 

وأكد أن فعاليات مركز الثقافة السينمائية تقام مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، وذلك حفاظا على سلامة رواد المركز وضيوفه.

وجدير بالذكر، أن العمارة الداخلية أوالديكور هى فن تزيين الفراغ الداخلى كالغرفة، بحيث تكون بشكل جذاب ويتوافق مع الهندسة المعمارية، وسهل الأستخدام، ويأتي هدف التزيين الداخلي؛  لتوفير بعض الإحساس للفراغ، ويتضمن هذا الفن طلاء الجدران، ورق الجدران، وطلاء الأرضيات والأسقف واختيار الأثاث والتجهيزات الآخرى مثل المصابيح، وتواجد حيز حركى مناسب، وأيضاً تخصيص الفراغات أو المساحات كإضافة اللوحات، والسجاد، والمنحوتات.