الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إيطاليا تتأهل إلى نهائى يورو 2020 على حساب إسبانيا بركلات الترجيح

الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 11:41 م
منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

حسمت ركلات الترجيح معركة إيطاليا وإسبانيا في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي" بصعود المنتخب الإيطالي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، حيث انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا منهما.

وافتتح كييزا التسجيل لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 60 من عمر المباراة، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة لكييزا على حدود منطقة الجزاء فسددها بشكل رائع في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وتعادل ألفارو موراتا لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 80 من عمر المباراة، بعدما تبادل موراتا  تمرير الكرة مع أولمو على حدود منطقة الجزاء ثم استلم موراتا الكرة داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين وسدد الكرة على يمين الحارس دوناروما.

وبهذه النتيجة صعد منتخب إيطاليا إلى نهائي يورو 2020، لتنتظر الفائز من مباراة إنجلترا والدنمارك والتي من المقرر أن تقام غدًا في تمام الساعة التاسعة.

وتأهل منتخب إيطاليا إلى الدور نصف النهائي من بطولة "يورو 2020"، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، حيث حقق 3 انتصارات متتالية بالدور الأول في ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما" على حساب تركيا وسويسرا وويلز، قبل أن يتخطى النمسا في دور الـ 16 في المباراة التي جمعتهما بملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، ويقصي بلجيكا بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "أليانز أرينا"، بمدينة "ميونخ" الألمانية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

أما منتخب إسبانيا فتأهل إلى الدور نصف النهائي في "يورو 2020"، بعدما حل "وصيفاً"، في جدول ترتيب المجموعة الخامسة، قبل أن يتفوق على كرواتيا بنتيجة 5 - 3 في دور الـ 16، وعلى سويسرا بركلات الترجيح، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.