الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اكتمال أضلاع المربع الذهبى فى ويمبلدون للسيدات

الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 09:57 م
بارتي
بارتي

اتضحت معالم الدور نصف النهائي ببطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، في منافسات السيدات، بعد تأهل كل من الأسترالية أشلي بارتي، المصنفة الأولى عالمياً، والتشيكية كارولينا بليشكوفا والألمانية أنجيليكه كيربر، والبيلاروسية أرينا سابالينكا.

واكتسحت بارتي مواطنتها أجلا توملجانوفيتش بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-3، لتبلغ للمرة الأولى في مسيرتها المربع الذهبي لأقدم بطولات التنس على الإطلاق.

وستبحث اللاعبة الأسترالية عن مقعد لها في النهائي عندما تلتقي بالألمانية أنجيليكه كيربر التي أطاحت بالتشيكية كارولينا موتشوفا بمجموعتين نظيفتين أيضاً بواقع 6-2 و6-3، لتعود بذلك بعد 3 سنوات من تتويجها باللقب إلى نصف نهائي إحدى بطولات الغراند سلام بحثاً عن اللقب الرابع لها في هذه الفئة.

وستكون هذه هي المرة السادسة التي تلتقي فيها اللاعبتان، حيث تتفوق كيربر بثلاثة انتصارات مقابل اثنين لبارتي.

وفي الناحية الأخرى من الجدول، حجزت التشيكية كارولينا بليشكوفا مقعدها في نصف النهائي بفوز واضح على السويسرية فيكتوريا جولوبيتش بمجموعتين دون رد وبنفس النتيجة 6-2.

وستواجه بليشكوفا في نصف النهائي الآخر البيلاروسية أرينا سابالينكا التي أوقفت مغامرة التونسية أنس جابر بالفوز بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-3.