الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى: إثيوبيا لن تشارك فى جلسة الأمم المتحدة بشأن سد النهضة

الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 09:22 م
أحمد موسى
أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، أنه لا يثق أبدا في النظام الإثيوبي، مشيرا الي أنهم يسعون إلي تخزين المياه بطريقة غير شرعية.

وأضاف  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على صدى البلد،: " إثيوبيا غالبا لن تشارك في مجلس الأمن وقد ترسل رسالة"؛ منوها أن ما تفعله اثيوبيا يدل انهم لا يعترفون بأي قانون دولي أو أي أعراف دولية.

وأشار موسى، انه يجب ان يكون هناك اجراءات رادعة للجانب الإثيوبي، وتدخل واضح للأمم المتحدة، قائلا: « لن يستطيع أحد الاقتراب من حقوقنا المائية».

قال الإعلامي أحمد موسى إن آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا ارتكب جريمة بالأمس وهي الملء الثاني للسد وهو قرار يؤثر على السلم والأمن الدوليين؛ موضحا  أن النيل هبة من الله سبحانه وتعالى وليس منة من إثيوبيا وسيستمر سريان نهر النيل إلى ما شاء الله ولن تكون هناك قوة على وجه الأرض تمنع وصول مياه نهر النيل لمصر.

وأضاف : لدينا كل الخيارات المتاحة وكل القوة التي نمتلكها السياسية والدبلوماسية والمفاوضات للوصول إلى حل والثقة لن تتزحزح في القيادة السياسية.

وأشار موسى إلى أن البعض يحاول إحداث وقيعة ولكن الثقة كاملة في القائد عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشرطة والمخابرات، وقال موسى، ان هناك مطالبات بمحاكمة رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد كمجرم حرب بعد المجازر التي ارتكبها في إقليم تيجراي، ولفت موسى، أن إثيوبيا ترفض اي محاولات للتفاوض من جامعة الدول العربية؛ مشيرا الى  رئيس الوزراء الإثيوبي ارتكب جريمة بالملء الأحادي لسد النهضة، وهذا التصرف سوف يهدد استقرار المنطقة بأكملها.