السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل مواجهة النحاس.. ماذا يفعل الأهلى أمام أبناءه فى الدورى هذا الموسم؟

الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 12:12 م
الاهلي
الاهلي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادى المقاولون العرب، لملاقاة نظيره الأهلى يوم الخميس المقبل، فى إطار مؤجلات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدورى المصرى، على ستاد بتروسبورت، فى الساعة الـ9 مساًء.

ويعد عماد النحاس المدير الفنى لفريق المقاولون العرب، واحدًا من أبناء النادى الأهلى الذى لعب به لعدة سنوات، وفى ذلم التقرير يسلط "مصر تايمز" الضوء على ماذا يفعل الأحمر أمام أبناءه فى الموسم الجارى.

خاض الأهلى 9 مبارايات أمام مدربين من أبناءه كانت بدايتها من مباراة الاتحاد السكندرى الذى يقوده حسام حسن، وتمكن من الفوز برباعية نظيفه، بينما تقابل مع الانتاج الحربى بقيادة المخضرم مختار مختار، وفاز بنتيجة (4-1)، ثم تعادل سلبيًا مع البنك الأهلى، بقيادة محمد يوسف، لاعب ومدرب الأحمر السابق.

وتقابل الأهلى مع المقاولون العرب فى الدور الأول من المسابقة وفاز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل أثنين، وبعدها خسر من سموحة السكندرى والذى يقوده أحمد سامي، بنتيجة هدفين لهدف، ليصالح بعدها الأحمر بفوز صعب على المصرى بقيادة علي ماهر، بنتيجة هدفين لهدف.

وتعادل مؤخرًا الأهلى مع الجونة بنتيجة هدف لهدف، فى مواجهة رضا شحاتة، ليفوز مجددًا الأحمر على الاتحاد السكندرى بنتيجة (2-1)، ثم أخيرًا نجح فى اكتساح سموحة بنتيجة أربعة أهداف دون رد، فى أخر مبارياته.

وكان وطالب عماد النحاس من جهازه المعاون تجهيز فيديو لمباراة الأهلى أمام سموحة، والذى فاز فيها الأحمر برباعية، من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف داخل القلعة الحمراء.

ومن ناجية أخرى، يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، اليوم الثلاثاء، للتدريبات الجامعية، بعد أن منح الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى راحة للاعبين لمدة 24 ساعة، بعد الفوز برباعية على سموحة فى المواجهة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز، يوم الأحد الماضى.

اجتمع بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى، مع معاونيه من أجل الاستعداد لمواجهة المقاولون العرب المقبلة المقرر لها يوم الخميس ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدورى.

وطالب موسيمانى معاونيه بضرورة تجهيز تقرير مفصل عن مباريات ذئاب الجبل الأخيرة فى بطولة الدورى المصرى، من أجل دراسة موقفهم فى ترتيب المسابقة ولوضع الخطة المناسبة للمباراة.

وكان المارد الأحمر قد نجح فى صعق سموحة برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما أمس الأحد ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدورى المصرى.

ونجح محمد شريف من افتتاح التسجيل فى المباراة فى الدقيقة 40 من عمر المباراة، وذلك قبل أن يضيف حسين الشحات الهدف الثانى فى الدقيقة 42، وبعدها حصل المارد الأحمر على ضربة جزاء نجح على معلول من التسجيل من خلالها فى الدقيقة 45، وفى الشوط الثانى نجح محمد شريف من إحراز هدفه الثانى والرابع للنادى الأهلى فى الدقيقة 58 من عمر المباراة.

على صعيد متصل، ال سامي قمصان، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق استحق الفوز على سموحة، واللاعبون قدموا المطلوب منهم بشكل مميز، مما ساهم في الفوز بنتيجة كبيرة بالإضافة إلى الأداء الجيد، في مرحلة مهمة من بطولة الدوري.

 

وأوضح أن الفريق حقق فوزًا مهمًّا، خاصة بعد التعادل أمام بيراميدز في الجولة الماضية، لافتًا إلى أن الفريق قدم نفس الأداء في المباراة الماضية لكن التوفيق لم يكن حليفًا له، كما أن تسجيل 3 أهداف في حوالي 5 دقائق يعكس الروح القتالية التي لعب بها الفريق خلال اللقاء.

وأضاف: اللاعبون بذلوا مجهوداً كبيرًا أشكرهم عليه. الجهاز الفني يدرس كل التفاصيل الخاصة بالمنافسين، وكنا نعلم أن فريق سموحة يلعب على المرتدات، وظهر لاعبو الأهلي في حالة من التركيز الشديد ساهمت في الفوز بهذه النتيجة.

وأشار إلى أن الفريق حقق مكاسب عديدة بعد أن سجل علي معلول هدفًا من ركلة جزاء مهمة، بالإضافة إلى تألق حسين الشحات وياسر إبراهيم رغم عدم مشاركتهما بشكل أساسي في الفترة الماضية.

وأكد قمصان أن الدفع بمحمود كهربا وجونيور أجايي وعلي لطفي يأتي في إطار منح الفرصة للاعبين، خاصة أن الأهلي سيفتقد لمجهودات العديد من لاعبي المنتخب الأولمبي خلال الفترة المقبلة، وهو ما يستوجب تجهيز الجميع، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني يعمل على خلق حلول عديدة في الملعب مثل استغلال العرضيات والاختراق في العمق والضربات الثابتة وغيرها من أجل الظهور بأفضل ما يمكن.

واختتم قمصان تصريحاته، مؤكدًا أن تركيز الفريق منصب حاليًّا على المواجهات المحلية المقبلة التي نسعى للفوز بها بنفس الأداء والنتيجة، وبعدها سوف نتحول إلى الإعداد لنهائي دوري أبطال إفريقيا.