الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

البرازيل ضد بيرو.. 15 دقيقة سلبية وهدف ضائع من نيمار

الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 01:15 ص
منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

يسيطر التعادل السلبي على المباراة التي تجمع بين منتخبي البرازيل وبيرو، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، بمسابقة "كوبا أمريكا" المقامة حالياً في البرازيل، وذلك بعد مرور 15 دقيقة على بداية المباراة.

وأهدر نيمار نجم منتخب البرازيل هدفاً في الدقيقة السابعة، عندما راوغ ريتشارليسون حارس مرمى بيرو ويمرر كرة داخل منطقة الجزاء لـ نيمار القادم من الخلف ولكن تسديدته بعيدة عن المرمى تماماً.

جاء تشكيل البرازيل كالتالي: إيدرسون في حراسة المرمى، دانيلو، ماركينوس، تياجو سيلفا، لودي، كاسيميرو، فريد، باكيتا، نيمار، إيفرتون ريبيرو، ريتشارليسون، بينما جاء تشكيل بيرو كالتالي: بيدرو جاليسي في حراسة المرمى، ألكسندر كالينز، كريستيان راموس، أندرسون سانتاماريا، ألدو كورزو، سيرجيو بينيا، ريناتو تابيا، يوشيمار يوتون، ميجيل تراوكو، كريستيان كويفي، جيانلوكا لابادولا.

وحجز منتخب البرازيل مقعده في الدور نصف النهائي، بعدما تغلب على تشيلي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدور ربع النهائي، بينما تأهل منتخب بيرو إلى المربع الذهبي بعدما تفوق على باراجواي بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 3/3، علماً أن هذه المواجهة هي الثانية التي تجمع بين منتخبي البرازيل وبيرو في النسخة الحالية من مسابقة كوبا أمريكا، بعدما انتهت مباراة الدور الأول بين المنتخبين بتفوق البرازيل برباعية نظيفة.

ويلتقي الفائز من مباراة البرازيل وبيرو في المباراة النهائية المقررة على ملعب "ماراكانا" السبت المقبل مع الأرجنتين او كولومبيا اللتين تلتقيان فجر الأربعاء في "برازيليا".

وكان من المقرر أن تستضيف الأرجنتين وكولومبيا البطولة، لكن تم سحب ملف تنظيم المسابقة من البلدين، وجرى استبعاد الأرجنتين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بينما استبعدت كولومبيا بسبب التوتر السياسي في البلاد.

وأكد مدرب المنتخب البرازيلي، أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، أن فريقه لن يخوض مواجهة بيرو في نصف نهائي كوبا أمريكا مسترخياً، لأن الفريقين لديهما نفس الهدف وهو الوصول للنهائي.

قال "تيتي" خلال المؤتمر الصحفي: "نتيجة (4-0) التي فاز بها الفريق البرازيلي على بيرو في دور المجموعات، وحتى التتويج بلقب نسخة 2019 في النهائي على حساب المنتخب البيرواني لا تعني شيئاً".

وأوضح: "مواجهات مختلفة في توقيتات وبمواقف مختلفة، ومستويات خبرة فائقة، لذا من الضروري اللعب بشكل أفضل منهم لتحقيق هدفنا، الذي هو نفس هدف بيرو".