الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد نشر "مصر تايمز".. وزير العدل يقرر إعفاء أسر ضحايا حريق قبرص من رسوم تحاليل الـ DNA

الإثنين 05/يوليو/2021 - 06:19 م
المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان - وزير العدل

تقدمت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالشكر للمستشار عمر مروان وزير العدل، لسرعة الاستجابه لطلب وزيرة الهجرة بإعفاء أسر ضحايا حريق قبرص من رسوم تحاليل الـ DNA، والتي تتطلبها الإجراءات القانونية للتعرف على الجثامين.

كما أشادت السفيرة نبيلة مكرم بتوجيهات وزير العدل بالتيسير على الأسر المكلومة من خلال مد فترة العمل بمراكز التحاليل التابعة لمحل سكن الأسر حتى يتمكنوا من إجراء التحاليل واستلام النتائج بأسرع وقت.

وكان "مصر تايمز" قد نشر صباح اليوم الأثنين تصريحات خاصة للنائب إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب عن دائرة قرية الناصرية التابعة لمركز بني مزار بمحافظة المنيا، أن أهل الأربعة مصريين الذين لقوا مصرعهم فى حرائق قبرص، سيتوجهون خلال الساعات المقبلة إلى مركز البحوث الجينية بالقاهرة لإجراء تحليل DNA وإرساله إلى السلطات القبرصية لعودة ذويهم إلى مصر، مشيرًا إلى أن تكلفة التحليل هي 14 ألف جنيه للفرد الواحد ولكن تم التفاوض حتى وصل المبلغ إلى 7.500 جنيه.

وأكد "رمزي" فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن الضحايا الأربعة هم: صموئيل ميلاد فاروق، وعزت سلامة يوسف، ومرزوق شهدي مرزوق، وماجد دانيال يونان، وجميعهم من قرية الناصرية التابعة لمركز بني مزار بمحافظة المنيا.

وأكد النائب، أن أسر المتوفين تواصلوا معه عقب مصرع ذويهم متأثرين بإصابتهم فى حرائق غابات قبرص فى اليونان أثناء تأدية عملهم بالفلاحة بالمزارع القبرصية، متابعًا أنه تم التواصل مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بشأن إجراءات نقل الجثامين وإعادتها إلى مصر وذلك عقب إجراء تحليل DNA لذويهم لإعادة الجثامين لهم.