السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

إسرائيلية إنحنى لها عدد من زعماء العالم.. اعرف الحكاية

الإثنين 05/يوليو/2021 - 11:41 م
ريفكا رافيتز
ريفكا رافيتز

أثارت صورة الرئيس الأمريكى جو بايدن، التى ظهر فيها رئيس أكبر دولة بالعالم، وهو يجلس على ركبته ويركع أمام امرأة إسرائيلية، داخل الصالون البيضاوي في البيت الأبيض، جدلا كبيراً في مواقع التواصل ووسائل الإعلام المختلفة، إلى درجة اعتبروها "صورة الأسبوع" الملفتة للنظر أكثر من سواها.

المرأة معروفة بين الإسرائيليين باسم "ريفكا رافيتز" البالغة من العمر 45 عام، أما صورة انحناء جو بايدن وركوعه أمامها، فتم التقاطها، حين كانت في 27 يونيو الماضي برفقة من تعمل مديرة لمكتبه واستقبله الرئيس الأمريكى ذلك اليوم في البيت الأبيض، وهو نظيره الإسرائيلي المنتهية ولايته، رؤوفين ريفلين، والذي أخبره عنها حين قدمها له، بما استغرب له بايدن كثيرا حسب ما أفاد موقع العربية.

قال له، إن "ريفكا رافيتز" هى أمريكية الأصل و المتخرجة الجامعية بعلوم الكومبيوتر، وهاجرت مع والديها الأمريكيين إلى إسرائيل، وبدأت تعمل مديرة لمكتبه بعد عام من فوزه في 1998 بعضوية الكنيست، وترعى أيضا شؤون 13 شخصا يقيمون معها في البيت.

وليس بايدن، هو الوحيد الذي انحنى لرافيتز تقديرا لإنجابها 12 ابنا ورعايتهم إلى جانب عملها، وقبلها رعاية عدد منهم حين دراستها الجامعية، من دون توظيف مساعدة منزلية لعائلتها، إلا حين تخدمها واحدة أيام السبت أو في الأعياد الدينية، بل منحها انحناءة من ينحني أمامه قادة ومشاهير عادة، وهو بابا الفاتيكان فرنسيس الأول.