الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

دار الإفتاء: نترقب إعلان السعودية رؤية هلال ذى الحجة لتحديد يومى عرفة والنحر

الإثنين 05/يوليو/2021 - 03:58 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم الأثنين، إن دار الإفتاء لا تستطلع هلال شهر ذي الحجة، كما هو الحال في باقي الشهور العربية.

دار الإفتاء كشفت أنها تنتظر بيان المملكة العربية السعودية الخاص حول استطلاع هلال شهر ذي الحجة، لأنها بلد المنسك، وستعلن الدار موعد هلال شهر ذي الحجة عقب صدور بيان رسمي من الجهات السعودية.

وقالت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيس بوك"، "فيما يتعلق برؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 1442 هجرية، تترقب دار الإفتاء المصرية كعادتها كل عام إعلان السعودية بيانها؛ لتحديد يومَي عرفة والنحر".

وأضافت، "وفور إعلان الجانب السعودي رؤية هلال شهر ذي الحجة، ستعلن دار الإفتاء المصرية من جانبها بيانَ رؤية شهر ذي الحجة، اعتمادًا على ما وصلت إليه السلطات القضائية بالمملكة العربية السعودية؛ بلد المنسك".

وفي وقت سابق، أعلنت دار الإفتاء المصرية عن تخطي عدد متابعي صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حاجز 11 مليون متابع، وسط تفاعل كبير من رواد الصفحة مع المحتوى المتنوع الذي تقدمه على مدار اليوم.

من جانبه صرح الدكتور أحمد رجب أبو العزم ، مدير مواقع التواصل الاجتماعي بدار الإفتاء المصرية أن دار الإفتاء تسعى دائمًا إلى الاستفادة من الطفرة التكنولوجية الهائلة، وكل ما هو جديد في عالم السوشيال ميديا من أجل الوصول إلى أكبر قدر ممكن من المتابعين وتقديم الخدمات الإفتائية المختلفة والمعلومات الصحيحة وَفق منهجية علمية وسيطة تواجه التشدد والغلو والتطرف، وتعالج الكثير من الظواهر والمشكلات التي تطرأ على المجتمع.