الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأروقة العلمية بالجامع الأزهر تبدأ امتحانات السلم التعليمى

الإثنين 05/يوليو/2021 - 03:31 م
جانب من الامتحانات
جانب من الامتحانات

بدأ طلاب الأروقة العلمية بالجامع الأزهر الشريف، امتحانات نهاية المستوى الأول من السلم التعليمي لرواق العلوم الشرعية والعربية ( دفعة 2020 /2021) بكافة مراحله: التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية ( عقيدة – تفسير وحديث – فقه وأصوله - لغة عربية ).

وتفقد فضيلة الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للأروقة الأزهرية، الامتحانات للوقوف على مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتوافر الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، وذلك برفقة الدكتور عبدالفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة، والدكتور عبدالله عزب، وكيل الكلية والدكتور هاني عودة مدير الجامع الأزهر.

يأتي ذلك في إطار حرص الأزهر الشريف على إتاحة العلم الشرعي لكافة فئات المجتمع بهدف بيان سماحة الإسلام وشريعته الغراء، والتصدي للأفكار الهدَّامة والتيارات المتطرفة التي هددت الأمن الفكري للمجتمع، وفي ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر للمحافظة على الأمن الفكرى في المجتمع، كما يتابع فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف سير الدراسة بالرواق الأزهري والامتحانات أولًا بأول. يذكر أن رواق العلوم العربية والشرعية بالأزهر الشريفة تستقبل قرابة (2000) دارس ودارسة من مختلف الأعمار، والفئات والجنسيات.