الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سيد عبد الحفيظ عن تأجيل مباراة الزمالك والمحلة: "مصلحة للأهلى"

الأحد 04/يوليو/2021 - 11:37 م
سيد عبدالحفيظ
سيد عبدالحفيظ

علق سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة فى النادى الأهلى، على مباراة اليوم التى جمعت المارد الأحمر بنظيره سموحة ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

وقال سيد عبد الحفيظ عن تأجيل مباراة الزمالك والمحلة خلال تصريحات لقناة النادى الأهلى: "شىء لا يخصني هذا قرار اتحاد الكرة، لكنه من أفضل القرارات بالنسبة لنا نحتاج أن نقرب عدد المباريات مع المنافس".

وأكمل: "جميع المباريات صعبة، ولدينا 13 مباراة وفي صالحنا ان نلعب 5 او 6 مباريات لتقليل عدد المباريات، نحن في السطر الاخير من المسابقات التي نخوضها وان شاء الله نفوز بالنهائي الافريقي".

انتهت المباراة التى جمعت بين الفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى ونظيره سموحة بفوز المارد الأحمر برباعية نظيفة، فى المواجهة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

ونجح محمد شريف من افتتاح التسجيل فى المباراة فى الدقيقة 40 من عمر المباراة، وذلك قبل أن يضيف حسين الشحات الهدف الثانى فى الدقيقة 42، وبعدها حصل المارد الأحمر على ضربة جزاء نجح على معلول من التسجيل من خلالها فى الدقيقة 45، وفى الشوط الثانى نجح محمد شريف من إحراز هدفه الثانى والرابع للنادى الأهلى فى الدقيقة 58 من عمر المباراة.

وشهدت الـ15 دقيقة الأولى محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بعد مجهود فردي من طاهر محمد طاهر في إختراق منطقةجزاء سموحة أنهاه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس الهاني سليمان ببراعة وأنقذ مرماه من هدف أول فى الدقيقة السابعة من عمر المباراة.

وفى الدقيقة 11، أضاع المارد الأحمر هدف محقق بعد تمريرة بينية متقنة عن طريق محمد مجدي أفشة بإتجاه حسين الشحات المنطلق بشكل منفرد داخل منطقة الجزاء والذي تمكن من ترويض الكرة بشكل جيد ومراوغة الحارس لكنه سدد الكرة بشكل غير متقن أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وفى الدقيقة 27، ألغى ابراهيم نور الدين حكم المباراة هدفًا من ضربة مقاصية لحسين الشحات لاعب الأهلى بداعى التسلل.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: 
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: أيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلي معلول وأكرم توفيق.
خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات.
خط الهجوم: محمد شريف.

ويجلس على دكة البدلاء: جونيور أجايي وسعد سمير وصلاح محسن وعلي لطفي وأليو ديانج ومروان محسن ومحمود كهربا ورامي ربيعة ومحمود وحيد.

وجاء تشكيل سموحة كالتالى:
حراسة المرمى: الهاني سليمان
الدفاع: أطهر الطاهر - رجب نبيل – محمود البدري - شريف رضا
الوسط: أحمد حمص – محمود حليمو – عبد الكبير الوادي – مصطفى فتحي – أحمد عبد القادر "ميدو"
الهجوم: ديريك نسيمامبي

ويجلس على مقاعد البدلاء: عمر صلاح – محمد عبد المنعم – محمود عزت – خالد عبد الفتاح – محمد رزق – محمود ليلة – رفيق كابو – محمد نادي – عرفة السيد.