الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جهاز المنصورة الجديدة: لدينا شبكتين للصرف الصحي والأمطار لتقليل تكلفة المعالجة

الأحد 04/يوليو/2021 - 12:21 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندسة نورا وجيه معاون رئيس جهاز المنصورة الجديدة ومدير إدارة المشروعات، إن المرحلة الأولى من تصميمات المدينة راعت اختلاف الإسكان بداية من سكن لكل المصريين وسكن مصر والإسكان جنة والفيلات بأنواعها المختلفة.

وأضافت وجيه خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر"المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد، وجومانا ماهر، أن المنصورة الجديدة هي أول مدينة ساحلية ذكية في الدلتا، كما أن المرحلة الأولى تنقسم إلى 4 مناطق، كل منطقة منها فيها الإسكان المختلف بطرقها الرئيسية، بعرض 60 متر و40 متر و25 متر. 

وتابعت معاون رئيس جهاز المنصورة الجديدة ومدير إدارة المشروعات، أن سكن كل المصريين يتضمن 58 عمارة وبلغت نسبة الإنجاز فيها 85%، أما سكن مصر فهو يتكون من 196 عمارة بنسبة إنجاز 95%، أما جنة فتتكون من 468 عمارة بنسبة إنجاز 98%، أما الفيلات فقد جرى إنجاز 72% منها، و98% لإنشاءات الكورنيش. 

وأوضحت المهندسة نورا وجيه معاون رئيس جهاز المنصورة الجديدة ومدير إدارة المشروعات: "محطة تحلية مياه البحر كانت تقدر بنحو 68 ألف متر مكعب في اليوم الواحد، وبدأنا في المرحلة الأولى بطاقة قدرها 40 ألف متر مكعب، بالإضافة إلى محطة محولات طاقتها الإجمالية 500 ميجا فولت أمبير". 

وأردفت نورا وجيه: "لدينا شبكة صرف صحي وشبكة أخرى للأمطار على عكس ما هو معمول به في مختلف المحافظات المصرية التي تحتوي على شبكة واحدة للصرف الصحي والأمطار، وذلك سيقلل تكلفة المعالجة".