السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

جومانا ماهر: "مدينة المنصورة الجديدة إعجاز مش إنجاز"

الأحد 04/يوليو/2021 - 10:29 ص
جومانا ماهر
جومانا ماهر

قالت الإعلامية جومانا ماهر أن المدينة قاربت على الانتهاء من أعمالها الإنشائية: "المكان أبهرنا ومكناش متخيلين كم الإنجاز في مدينة المنصورة الجديدة، وهي أحد أهم المدن الذكية التي بُنيت في مصر خلال أعوام قليلة، وما حدث فيها إعجاز وليس إنجازا فقط".

وأكدت جومانا ماهر، أن المدينة مؤهلة لذوي الهمم وتقدم كل الخدمات والمرافق لساكنيها، وتطل على البحر الأبيض المتوسط بطول 15 كم.

ومن جانبه قال الإعلامي حسام حداد، مدينة المنصورة الجديدة أول مدينة ذكية في دلتا مصر، وهي مدينة جديدة من الألف إلى الياء وتطل على البحر المتوسط وتحتوي على عدد كبير من المناطق السكنية والممشى السياحي، لافتًا إلى أن غربي هذه الميدنة وتحديدا مرسى مطروح شهد افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي قاعدة 3 يوليو أمس السبت، إذ تواصل القوات المسلحة الباسلة البناء والتدريبات العسكرية.

وأضاف حداد خلال تقديمه برنامج صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، في حلقة خاصة من مدينة المنصورة الجديدة: "مكناش متخيلين كم البناء والمعمار، المدينة تقريبا قربت تبقى جاهزة"، موضحًا أنها تقع على مساحة 7200 فدان، وفيها جامعات ومدارس وأسواق وإسكان لمختلف المستويات الاجتماعية ومحطة محولات كهرباء ومحطة لتحلية مياه البحر ومحطة ثلاثية لتكرير مياه الصرف الصحي لاستخدامها في ري الرقعع الزراعية.