الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميسى يقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أمريكا بثلاثية فى الإكوادور (فيديو)

الأحد 04/يوليو/2021 - 04:59 ص
مصر تايمز

تأهل منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا بعد أن تغلب بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعته مع نظيره الإكوادور، في اللقاء الذي اقام بينهما في ربع نهائي كوبا امريكا على ملعب "ماني جارينشا الوطني".

وجاء الهدف عن طريق رودريجو دي بول في الدقيقة الأربعين من عمر الشوط الأول، بعد تمريرة رائعة من ميسي من جهة اليسار وضعت رودريجو دي بول في انفراد تام بالمرمى يمين منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة سكنت يسار الشباك.



وأضاف لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني في الدقيقة ال 83 من عمر اللقاء، بعد تمريرة من ليونيل ميسي وصلت إلى لاوتارو مارتينيز يسار منطقة الجزاء فسدد كرة رائعة سكنت يمين الشباك.



واختتم ميسى أهداف الأرجنتين في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد ركلة الحرة عن طريق تسديدة رائعة من ليونيل ميسي سكنت أعلى يسار المرمى.



وجاء تشكيل الأرجنتين أمام الإكوادور:-

حراسة المرمى: مارتينيز.

خط الدفاع: أكونيا، أوتامندي، بيزيلا، مولينا.

خط الوسط: دي باول، باريديس، لو سيلسو.

خط الهجوم: ميسي، لاوتارو، جونزاليس.

بينما جاء تشكيل منتخب الإكوادور كالآتي:-

حراسة المرمى: هيرنان جالينديز. 

الدفاع: بيرفيس إستوبينان – روبرت أربوليدا – بييرو هينسابي – أنجيلو بيركادو. 

الوسط: جاهيسون مينديز – أنخيل مينا. 

أمامهما: دييجو بالاسيوس – كارلوس جرويزو – آلان فرانكو. 

الهجوم: إينير فالنسيا.

وسيواجه راقصي التانجو في دور نصف النهائي نظيرتها كولومبيا الذي أقصت نظيرتها أوروجواي بركلات الترجيح وبنتيجة (4-2) في المباراة جمعتهما اليوم ضمن منافسات ربع نهائى بطولة كوبا أمريكا 2020.

وكان انتهت المباراة التى تجمع بين منتخبى كولومبيا وأورجواى التى تجمعهما حاليًا ضمن منافسات ربع نهائى بطولة كوبا أمريكا 2020، بالتعادل السلبى بين الفريقين.

وشهد اللقاء فرص قليلة من جانب المنتخبين، ولم يتمكن أيًا منهما من تحويل أي فرصة إلى هدف حقيقى.

سيطر التعادل السلبي على اللقاء، وسط سجالاً بين أوروجواي وكولومبيا في محاولة للاستحواذ على مجريات اللعب، والتحكم في رتم المباراة، وكذلك في المحاولات على المرميين، ولكن بدون خطورة حقيقية أو ترجمة إلى أهداف لينتهي اللقاء كما بدأ بالتعادل السلبي. 

وجاء تشكيل المنتخبين كالتالى: 

وجاء تشكيل منتخب أوروجواى كالتالى: حراسة المرمى: موسليرا، خط الدفاع: خيمينيز ، جودين ، فينا، خط الوسط: نانديز ، فيتشينو ، فالفيردى ، بينتانكور، خط الهجوم: دي اراسكايتا ، سواريز ، كافانى.

وجاء تشكيل منتخب كولومبيا كالتالى: حراسة المرمى: أوسبينا، خط الدفاع: تيسيلو ، سانشيز ، مينا ، مونوز، خط الوسط: دياز ، كويلار ، باريوس ، بورى، خط الهجوم: زاباتا ، مورييل.